مصر تطلق أول موبيل محلي الصنع

نشر
آخر تحديث

أطلقت مصر بشكل رسمي أول جهاز موبايل محلي الصنع، حسب ما قال محمد سالم رئيس شركة "سيكو تكنولوجي" المصنعة.

وقال سالم "نحن نعمل على هذا المشروع منذ أربع سنوات تقريبا، ونأمل أن نبيع مليون ونصف مليون هاتف محمول خلال 2018".

ونقلت وكالة "فرانس برس" عن سالم قوله انه سيتم طرح ثمانية موديلات من الموبايل المصري في السوق، من انتاج الشركة نفسها في 18 كانون الأول/ديسمبر.

ووفقا لتقرير للجهاز القومي لتنظيم الاتصالات في مصر صدر في تموز/يوليو الماضي, وصل عدد اشتراكات الموبايل إلى 100 مليون اشتراك في 2016 في البلد الأكبر ديموغرافيا في العالم العربي بعدد سكان يصل الى 94 مليون نسمة.

وتم تصنيع الموبايل المصري بمكونات الكترونية مصرية وصينية وانتج في مصنع جديد بمحافظة أسيوط والتي تبعد نحو 400 كلم جنوب القاهرة.

وأوضح سالم أن السوق المحلي هو الوجهة الأولى لتسويق منتج شركة "سيكو"، إلا أنها تستهدف أيضا تصدير أجهزتها الى الخارج بشكل كبير.

يذكر أن وزير الاتصالات المصري ياسر القاضي قد أهدى الرئيس عبد الفتاح السيسي، أول هاتف جوال محلي الصنع خلال افتتاح معرض القاهرة الدولي وتكنولوجيا المعلومات "كايرو آي سي تي" في دورته الحادية والعشرين.

وتخطط الشركة، التي تأسست في حزيران/يونيو 2003 وتعد من أكبر الشركات المصرية الرائدة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، حسب موقعها الرسمي، انتاج موديلات جديدة كل ستة أشهر.

ومن المتوقع أن تنافس أسعار الموبايل المحلي نظيره المستورد من الخارج، إذ يتراوح بين 200 و 4000 جنيه (بين 10 و200 يورو) بحسب الموديل.


الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة