رئيس صندوق الثروة السيادي الروسي: تعاون روسيا والسعودية سيحقق الاستقرار بأسواق النفط

نشر
آخر تحديث

قال رئيس صندوق الثروة السيادي الروسي إن الاتفاق المشترك بين أوبك وحلفائها من منتجي النفط الآخرين على زيادة الإنتاج يظهر قوة التحالف الروسي السعودي في مجال الطاقة، وهو ما سيساهم في إحلال الاستقرار بالسوق لسنوات كثيرة قادمة.

وقال رئيس صندوق الاستثمار المباشر الروسي، كيريل ديمترييف، لرويترز إن إقامة شراكة طويلة الأمد بين روسيا والسعودية فيما يتعلق بتنسيق الجهود بين منتجي النفط وإنشاء منظمة جديدة في المستقبل قائمة على التعاون بين أوبك والمستقلين من شأنه أن يساهم في تجاوز الخلافات بين المنتجين".

وأضاف أن التعاون الطويل الأمد بين روسيا والسعودية "سيضمن استقرار التسعير في الأسواق العالمية وزيادة الاستثمارات في قطاع الطاقة".

وفي اجتماع مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، قال ديمترييف إن السعودية اتفقت على استثمار 10 مليارات دولار في روسيا، من بينها 2 مليار تم إنفاقهما بالفعل، وأبلغ ديمترييف رويترز أنه يتوقع أن ترتفع الاستثمارات بين البلدين إلى مثليها في السنوات الثلاث المقبلة.

يذكر أن أوبك اتفقت مع عدد من كبار منتجي الخام خارجها على زيادة الإنتاج بنحو مليون برميل يومياً اعتبار من يوليو تموز، بعدما أقنعت السعودية منافستها إيران بالتعاون.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة