طلبيات المصانع الأمريكية تسجل أكبر انخفاض في أكثر من عام

نشر
آخر تحديث

سجلت الطلبيات الجديدة للسلع الأمريكية الصنع أكبر انخفاض لها في أكثر من عام في أكتوبر/تشرين الأول، فيما يتراجع إنفاق الشركات على المعدات على ما يبدو، بما يشير إلى تباطؤ في نشاط قطاع الصناعات التحويلية.

وبحسب وزارة التجارة الأمريكية، فإن طلبيات سلع المصانع انخفضت 2.1% مع تراجع الطلب على مجموعة من السلع. وهذا هو أكبر انخفاض في الطلبيات منذ يوليو/تموز 2017.

وجرى تعديل بيانات سبتمبر/أيلول بالخفض لتظهر ارتفاع طلبيات المصانع بنسبة 0.2% فقط بدلا من الزيادة البالغة 0.7% في التقديرات الأولية.

وكان خبراء اقتصاديون استطلعت رويترز آراءهم قد توقعوا انخفاض الطلبيات 2% في أكتوبر/تشرين الأول.

وزادت الطلبيات 8.3% على أساس سنوي في أكتوبر/تشرين الأول.

وفي أكتوبر/تشرين الأول، انخفضت طلبيات معدات النقل 12%، مسجلة أكبر هبوط لها منذ أكتوبر/تشرين الأول 2017، في ضوء انخفاض طلبيات الطائرات العسكرية ومكوناتها 59.3%.

وكانت طلبيات معدات النقل زادت 0.9% في سبتمبر/أيلول.

وتراجعت طلبيات الطائرات المدنية وأجزائها 22.2% في أكتوبر/تشرين الأول، في حين انخفضت طلبيات المركبات 0.1%.

وذكرت وزارة التجارة الأمريكية أيضا أن طلبيات السلع الرأسمالية غير الدفاعية ما عدا الطائرات، والتي تعتبر مقياسا لخطط إنفاق الشركات على المعدات، استقرت دون تغيير يذكر في أكتوبر/تشرين الأول، مثلما أعلن الشهر الماضي.

وكانت طلبيات هذه السلع التي تعرف باسم السلع الرأسمالية الأساسية انخفضت 0.6% في سبتمبر/أيلول.

وارتفعت شحنات السلع الرأسمالية الأساسية، التي تستخدم في حساب إنفاق الشركات على المعدات في تقرير الناتج المحلي الإجمالي، بنسبة 0.3% في أكتوبر/تشرين الأول، مثلما أعلن الشهر الماضي.

وانخفضت شحنات السلع الرأسمالية الأساسية بنسبة 0.3% في سبتمبر/أيلول. ويتباطأ إنفاق الشركات على المعدات منذ الربع الثاني بعد نمو قوي في 2017 وأوائل 2018.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة