أسهم أوروبا تنخفض صباحاً بفعل تحذير Société Générale وخلافات بشأن هواوي

نشر
آخر تحديث

انخفضت الأسهم الأوروبية بقيادة البنوك بعد أن حذر سوسيتيه جنرال من أن الأوضاع السوقية الصعبة ستؤثر سلبا على نتائج أعماله الفصلية، في حين تعرضت السوق لضغوط جراء المخاوف التجارية التي أحيتها خلافات جديدة بشأن شركة التكنولوجيا الصينية العملاقة هواوي.

,تراجع المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.6 بالمئة، مع انخفاض معظم القطاعات، في حين هبط المؤشر داكس الألماني الزاخر بشركات التصدير واحدا بالمئة وانخفض المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.4 بالمئة.

وقدم عدد من المشرعين الأمريكيين الأربعاء اقتراحات بمشروع قانون لحظر بيع الرقائق الأمريكية إلى هواوي وشركات صينية أخرى، فيما ذكرت صحيفة وول ستريت جورنال إن ممثلي الادعاء الاتحادي في الولايات المتحدة يحققون في مزاعم بأن هواوي سرقت أسرارا تجارية.

وتصدر قطاع السيارات، الشديد التأثر بالتجارة، قائمة القطاعات الخاسرة في التعاملات المبكرة، لينخفض مؤشر القطاع 1.6 بالمئة، كما تعرض قطاع التكنولوجيا لضغوط ليهبط مؤشره 0.6 بالمئة، مع انخفاض أسهم شركات صناعة الرقائق بعد أن توقعت تايوان لأشباه الموصلات تراجع إيراداتها بأكبر وتيرة في عشر سنوات.

وفي القطاع المصرفي، تصدر سوسيتيه جنرال قائمة الأسهم الخاسرة، إذ هبطت أسهمه 4.3 بالمئة. وقال البنك الفرنسي إن نتائج أعماله خلال الربع الأخير من العام الماضي ستتأثر بأوضاع السوق الصعبة وأثر بعض عمليات بيع الأصول.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة