محادثات اندماج دويتشه تمدد موجة صعود أسهم أوروبا ليوم رابع

نشر
آخر تحديث

ارتفعت الأسهم الأوروبية للجلسة الرابعة على التوالي وسط مكاسب في قطاع الخدمات المالية حفزتها فورة في إبرام الصفقات بما في ذلك محادثات الاندماج بين دويتشه بنك وكومرتس بنك.

وصعدت أسهم البنكين الألمانيين بين أربعة وسبعة بالمئة في حين تعززت أسهم البنوك في أنحاء المنطقة رغم المعارضة الشديدة المتوقعة من النقابات المحلية للاندماج الذي قد يهدد ما يصل إلى 30 ألف وظيفة في المدى الطويل.

وصعد مؤشر قطاع البنوك الأوروبي أكثر من واحد بالمئة مع ارتفاع أسهم بنكو وبي.بي.ام ويو.بي.آي بنكا الإيطاليين. رفع ذلك المؤشر ستوكس 600 الأوروبي 0.27% إلى أعلى مستوياته في خمسة أشهر.

وقال كبير محللي السوق في أواندا،  كريج إيرلام "إذا نجحت هذه (الصفقة)، فإن الناس سينظرون في... ما إذا كان من الممكن أن تصبح نموذجا لما يتعين القيام به لخلق مزيد من الاستقرار والحد من الاعتماد على البنك المركزي."

وتصدر المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني المكاسب على صعيد الأسواق الأوروبية في مستهل أسبوع من المتوقع أن يصوت خلاله البرلمان للمرة الثالثة على خطة رئيسة الوزراء تيريزا ماي للانسحاب من الاتحاد الأوروبي بعد رفضه خروجا دون اتفاق.

وقفز مؤشر قطاع الموارد الأولية 1.7 بالمئة بعد أن أعلنت فالي، أكبر مستخرج لخام الحديد في العالم، عن مزيد من تخفيضات الإنتاج، مما أثار المخاوف من شح المعروض من مكون صناعة الصلب وأوقد شرارة موجة صعود في العقود الآجلة الصينية.

لكن أسهم شركات التكنولوجيا تعرضت لضغوط مع اقتداء أسهم موردي أبل مثل إنفنيون وايه.ام.اس واس.تي مايكرو-إلكترونيكس بانخفاض نظيرتها الأمريكية بعد قول سينابتكس إن أرباح الربع الثالث ستكون في أوائل نطاق التوقعات بسبب ضعف في الصين.

وأدى سهم إنفنيون أسوأ أداء له في أكثر من شهرين وكان من أكبر الخاسرين على المؤشر القياسي الألماني الذي نزل 0.25% بعد صعوده لثلاث جلسات وذلك رغم صعود سهم دويتشه بنك. وهبط سهم أديداس 2.4% لكن في أحجام تداول متدنية.

وارتفعت البورصة الإيطالية نحو واحد بالمئة لتغلق عند أعلى مستوياتها في نحو 6 أشهر بعد أن قررت وكالة موديز للتصنيفات الائتمانية عدم خفض تصنيف البلاد.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة