النفط يصعد 1% بفعل التفاؤل حيال اتفاق تجارة أميركي صيني

نشر
آخر تحديث

ارتفعت أسعار النفط حوالي 1% بفعل الآمال في أن الولايات المتحدة والصين تقتربان من التوصل إلى اتفاق بشأن نزاعهما التجاري الذي أثار بواعث قلق حيال الطلب العالمي على الخام.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 48 سنتا ليتحدد سعر التسوية عند 64.20 دولار للبرميل. وزادت عقود خام غرب تكساس الوسيط 42 سنتا لتغلق على 59.18 دولار للبرميل.

وقال الرئيس الأميركي دونالد ترامب في تغريدة اليوم إن الولايات المتحدة قريبة جدا من اتفاق كبير مع الصين وسط تقارير بأن واشنطن تدرس تأجيل أو ربما إلغاء رسوم جمركية من المقرر أن يبدأ تطبيقها في 15 ديسمبر/كانون الأول.

وفي حين تدعمت الأسعار عقب التغريدة مباشرة، فإن العقود الآجلة تراجعت بعض الشيء خلال الجلسة.

وقال جين مكجيليان، نائب الرئيس لأبحاث السوق لدى ترادشن إنرجي في ستامفورد بولاية كونيتيكت، "من الصعب الخروج باستنتاج أكيد من أحدث التطورات.. يبدو قريبا، لكننا ننتظر جميعا حدوث هذه الصفقة."

وفي وقت لاحق اليوم،  قال مصدر أحيط علما بالمحادثات بين البلدين إن الولايات المتحدة توصلت إلى اتفاق تجارة "مرحلة واحد" من حيث المبدأ مع الصين، مضيفا أن من المتوقع صدور بيان عن البيت الأبيض في وقت قريب.

ويجتمع ترامب مع كبار مستشاريه في ملف التجارة اليوم. وقبيل الاجتماع، أبلغ الممثل التجاري الأمريكي روبرت لايتهايزر أعضاء مجلس الشيوخ أنه قد تكون هناك إعلانات "وشيكة" بخصوص الرسوم الجمركية الأميركية، حسبما قال السناتور جون كورنين للصحفيين.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة