خفض أسعار البنزين والمحروقات في الأردن

نشر
آخر تحديث

أعلنت وزيرة الطاقة والثروة المعدنية هالة زواتي عن خفض أسعار المحروقات لشهر نيسان/أبريل المقبل، وتحديد تعرفة بند فرق أسعار الوقود في فاتورة الكهرباء للشهر المقبل بـ صفر

وقالت زواتي، نظرا للانخفاض غير المسبوق في أسعار النفط ومشتقاته في الأسواق العالمية، فقد انعكس هذا الانخفاض على سعر الأساس، لجميع المشتقات النفطية المبيعة محليا.

وأضافت أن لجنة تسعير المشتقات النفطية في الوزارة، وبناء على الأسعار في الأسواق المرجعية العالمية حددت أسعار المحروقات في السوق المحلي لشهر نيسان/أبريل المقبل كما يلي:

تخفيض سعر البنزين (90) إلى 625 فلسا/لتر، بانخفاض مقداره 120 فلسا للتر، وخفض سعر البنزين (95) إلى 840 فلسا للتر، بانخفاض مقداره 125 فلسا/ لتر.

إضافة إلى خفض سعر الديزل والكاز إلى 465 فلسا للتر، بانخفاض مقداره 90 فلسا/ لتر، وخفض سعر الوقود الثقيل إلى 227.6 دينارا للطن، بانخفاض مقداره نحو 66 دينارا للطن الواحد.

ووفق الوزيرة زواتي، انخفضت أيضا أسعار باقي المشتقات وبالمبالغ والأسعار التي سيتم الإعلان عنها، على موقع وزارة الطاقة والثروة المعدنية. 

وبشأن تعرفة بند فرق أسعار الوقود على فاتورة الكهرباء، قالت زواتي، إن مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن اجتمع واستعرض معدل أسعار نفط برنت للفترة من الأول من شهر كانون الثاني/يناير 2020، وحتى الحادي والثلاثين من شهر آذار/مارس الحالي، ودرس أثر انخفاض هذا المعدل على أسعار الغاز الطبيعي المستخدم لتوليد الكهرباء، وقرر تحديد قيمة تعرفة بند فرق أسعار الوقود بـ(صفر) اعتبارا من الأول من شهر نيسان/أبريل المقبل.

وأعربت الوزيرة زواتي عن أملها بعودة جميع القطاعات الخدمية والإنتاجية للعمل، وبكامل طاقتها،  وأن تتمكن من الاستفادة من هذا الانخفاض في أسعار الطاقة.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة