رئيس Uber يحذر من خطأ وظيفي يرتكبه معظم الشباب طوال الوقت

نشر
آخر تحديث

في حين أن بعض الأشخاص قد يرون أن سر النجاح يكمن في رسم مسار تفصيلي وخطي للوصول إلى هدفهم النهائي في حياتهم المهنية يرى دارا خسروشاهي الرئيس التنفيذي لـ Uber أن المبالغة في التخطيط ليست غير فعالة وحسب بل قد تنسف فرصك في بناء حياة مهنية ناجحة.

وفي مقابلة مع الرئيس التنفيذي لـ LinkedIn قال خسروشاهي: لا تبالغ في خططك لمستقبلك المهني..أرى شباباً يرتكبون هذا الخطأ طوال الوقت.

وعلى الرغم أن خسروشاهي يؤكد أنه لا يوجد خطأ في أن يكون لديك فكرة عامة بشأن ما تريد تحقيقه في مستقبلك المهني، لكن إذا كانت فكرتك هذه ضيقة للغاية (مثل أريد أن أصل لهذا المنصب بحلول هذا التاريخ أو تكوين ثروة برقم محدد خلال فترة زمنية معينة) فإنك تخاطر بتفويت فرصاً يمكن أن تساعدك في تنمية حياة مهنية أكثر سعادة ونجاحاً.

وأضاف: أشجع على أن يكون لديك فكرة عن المسار الذي تريد السير خلاله، لكن أيضاً يجب أن تكون منفتحاً أمام الفرصة ومن ثم عليك القفز عليها والاستفادة منها.

وتابع: لم أكن أبداً في عجلة من أمري خلال مسيرتي المهنية، لأنه إذا كنت منفتحاً وترغب حقاً في صقل مهاراتك المهنية ستشعر بالرضا على نحو أكبر تجاه الوقت المستغرق لتحقيق ذلك.

ويتضمن ذلك الانفتاح على الفرص الجديدة في وظيفتك الحالية، وتعظيم تنمية مهاراتك داخل كل دور قبل الانتقال للدور التالي.

خسروشاهي عمل كرئيس تنفيذي لـ Expedia لمدة 12 عاماً قبل تولي رئاسة Uber في 2017.

وأضاف: حينما تنظر إلى ستيف جوبز أو جيف بيزوس وجيمي ديمون تكتشف أن مسألة أن تصبح شخصاً عظيماً تستغرق وقتاً.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

العلامات

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة