وزير المالية اللبناني: من الصعب إيجاد بديل لحاكم مصرف لبنان

نشر
آخر تحديث

قال وزير المالية اللبناني يوسف خليل إن استبدال حاكم مصرف لبنان رياض سلامة الذي يشغل المنصب منذ ثلاثة عقود سيكون صعباً، وقد يتم تمديد ولايته رغم عدم التوصل إلى توافق بشأن ذلك حتى الآن، بحسب ما أوردت رويترز.

ومن جهتها، نفت الوزارة إشارة الوزير إلى تمديد لرياض سلامة، وإنما قالت إنه أشار إلى اقتراح التمديد لموظفي الدرجة الأولى فقط.

وقال سلامة هذا الشهر إنه لن يسعى للحصول على فترة جديدة، إذ تنتهي ولايته الحالية البالغة 6 سنوات في يوليو تموز. 

ويحقق مع سلامة مدعون أوروبيون ولبنانيون بشأن ما قيل عن اختلاس مئات الملايين من الدولارات من الأموال العامة وهو اتهام ينفيه.
              
وأضاف على هامش القمة العالمية للحكومات في دبي قبل أيام أن من الوارد وجود خطة لتمديد فترات جميع موظفي الخدمة العامة من المستوى الأول.
              
وقال خليل أيضاً إن الاتفاق مع صندوق النقد الدولي يظل أولوية، حتى لو كان لا يحظى بتأييد البعض، وأقر بأن الاتفاق لا يحظى بدعم كل اللبنانيين لكنه شدد على أهمية بناء الثقة ووضع لبنان على طريق التعافي.
              
ووقعت بيروت مسودة اتفاق مع صندوق النقد الدولي في أبريل نيسان لكن البطء في وتيرة تنفيذ الإصلاحات التي طلبها الصندوق للحصول على تمويل لتخفيف وطأة الانهيار الاقتصادي المستمر منذ 3 سنوات والذي أغرق الغالبية العظمى من السكان في براثن الفقر.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة