السيسي عن التعويم: عندما يتعلق الأمر بأمن مصر القومي وحياة المواطنين "فلا"

نشر
آخر تحديث
AFP

في اشارة واضحة الى رفض مصر اجراء خفض جديد لسعر صرف الجنيه وفقا لمتطلبات صندوق النقد الدولي، قال الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي ان مصر تطبق مرونة سعر الصرف، ولكن عندما يتعلق الأمر بالأمن القومي ويؤثر على حياة المواطنين " فلا". 

وقال السيسي "نحن نتمتع بمرونة سعر الصرف لكن عندما يتعرض الأمر لأمن مصر القومي والشعب المصري يضيع فيها لأ، عندما يكون تأثير سعر الصرف على حياة المصريين وممكن يضيعهم إحنا منقعدش في مكاننا".

واضاف خلال كلمته في مؤتمر الشباب الوطني ان مصر اتخذت إجراءات لمواجهة التأثير السلبي لارتفاع سعر صرف الدولار على المواطنين، مؤكدا أن حل مشكلة الدولار تتطلب المزيد من العمل والإنتاج وخفض فاتورة الاستيراد.

وأشار السيسي إلى أن مصر لديها قائمة تضم نحو 150 منتجا ومستلزما من مستلزمات الانتاج التي سيتم تصنيعها محليا لتوفير ما بين 25 الى 30 مليار دولار من الواردات.

كما اكد ضرورة التعامل بحذر مع سياسة سعر الصرف كونها تؤثر في أسعار كثير من الخدمات والسلع المقدمة للمواطنين، لاسيما خدمات الكهرباء والمشتقات البترولية وأسعار السلع الغذائية المستوردة.

ولفت السيسي الى أن الحكومة اضطرت خلال السنوات الماضية للاقتراض من الأسواق الدولية للحفاظ على السيولة المتاحة لدى البنك المركزي، والحفاظ على استقرار سعر الصرف.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة