نوفاك‎: ‎أوبك‎+ ‎مستعدة لزيادة خفض إنتاج النفط في الربع‎/1 ‎من ‏‎2024‎

نشر
آخر تحديث
نوفاك، أوبك+، النفط

‎ ‎ذكرت وكالة تاس نقلا عن نائب رئيس الوزراء الروسي ألكسندر نوفاك قوله اليوم ‏الثلاثاء إن مجموعة أوبك‎+ ‎مستعدة لزيادة تخفيضات إنتاج النفط في الربع الأول ‏من عام ‏‎2024 ‎للقضاء على ‏‎"‎المضاربات والتقلبات‎".


واتفقت أوبك‎+ ‎يوم الخميس الماضي على تخفيضات طوعية للإمدادات تقارب ‏‎2.2 ‎مليون برميل يوميا، بما في ذلك تمديد التخفيضات الطوعية السعودية والروسية ‏الحالية البالغة ‏‎1.3 ‎مليون برميل يوميا‎.


وقال نوفاك ‏‎"‎الإجراءات التي اتخذتها أوبك‎+ ‎في الوقت المناسب، والتي بفضلها لن ‏تدخل ‏‎2.2 ‎مليون برميل إضافية يوميا إلى السوق في الربع الأول من العام المقبل، ‏ستسمح بمرور فترة انخفاض الطلب دون الشعور بأثرها السلبي في الربع الأول ‏من عام 2024".‏


وأضاف ‏‎"‎أود أيضا أن أشير إلى أنه إذا لم تكن الإجراءات الحالية كافية، فإن دول ‏أوبك‎+ ‎مستعدة لاتخاذ إجراءات إضافية للقضاء على المضاربات والتقلبات‎".


جاءت تصريحاته في أعقاب شكوك في أسواق النفط حيال تنفيذ التخفيضات ‏الطوعية بالكامل‎.

اقرأ أيضاً: الرئيس البرازيلي يؤكد أن بلاده ستنضم إلى أوبك+ 


ومن المقرر أن يزور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عضوي أوبك السعودية ‏والإمارات غدا الأربعاء، ويستضيف الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي في موسكو ‏في اليوم التالي لإجراء محادثات تتضمن التعاون في سوق النفط‎.


ووفقا لوكالة تاس، قال نوفاك إن روسيا ستبدأ في تشديد القيود على إمدادات النفط ‏والوقود بموجب اتفاق أوبك‎+ ‎هذا الشهر‎.

 

اقرأ أيضاً: الأمين العام لأوبك: القول بأن النفط يجب أن يبقى تحت الأرض يؤدي إلى فوضى 


وذكر تقرير تاس أن روسيا تعتزم الوفاء بالتزاماتها فيما يتعلق بالخفض الطوعي ‏لإمدادات النفط والوقود بمقدار ‏‎500 ‎‏ ألف برميل يوميا بحلول يناير كانون الثاني ‏المقبل‎.‎

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة