رئيس الوزراء المصري: 6 سنوات لتجاوز الأزمة

نشر
آخر تحديث

حدد رئيس مجلس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، الأحد 14 يناير (كانون الثاني)، ست سنوات لانتهاء الأزمة التي تشهدها البلاد، والمضي قدماً من أجل استعادة مسار النمو.

وقال مدبولي: "يُضاف علينا كأعباء المشكلات والاضطرابات السياسية المحيطة بنا، التي تضيف علينا ضغوطا أخرى، ومع ذلك فالدولة المصرية وضعت خطتها وتعمل على تنفيذها بمنتهى الثبات انطلاقا من رؤيتنا لهذه الدولة وحلمنا حتى 2030".

وأضاف خلال احتفالية تسليم أول ثلاثة أبراج إدارية، ضمن منطقة الأعمال المركزية بالعاصمة الإدارية الجديدة: "إننا لا نتحدث عن 20 أو 50 عاماً، بل هي 6 سنوات من الآن نعمل على تجاوز هذه الأزمة ونتحرك حتى نصل إلى هذا العام ونستعيد خلال ذلك مسار النمو الذي كنا عليه قبل حدوث الأزمة العالمية، ونحقق المعدلات التي يحلم بها كل مواطن مصري".

اقرأ أيضاً: الحكومة المصرية تطرح قانوناً جديداً للضرائب للحوار المجتمعي.. في هذا الموعد

وقال رئيس الوزراء المصري: "نحن نعي تماماً حجم الأزمة ونعمل ليل نهار لصياغة حلول من أجل تجاوزها.. وسنتجاوزها خلال الفترة المقبلة، بالرغم من أن العالم كله يموج بنفس المشكلات والاضطرابات، فكل الدول لديها عديد من المشكلات، ولا توجد حالة ثابتة أو مستقرة".

في هذا الصدد، لفت إلى تقديرات صندوق النقد الدولي، الذي أكد على أن العام 2024 سيكون عاماً مليئاً بالتحديات أمام جميع اقتصادات الدول النامية بل وكل العالم بسبب الظروف المحيطة.

لتبقى على اطلاع بآخر الأخبار تابع CNBC عربية على الواتس آب اضغط هنا وعلى تليغرام اضغط هنا

 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة