الذهب يعوض خسائره قبيل صدور بيانات اقتصادية أميركية

نشر
آخر تحديث

استقرت أسعار الذهب اليوم الأربعاء وعوضت خسائرها المبكرة بالتزامن مع تراجع الدولار عن أعلى مستوى في ستة أسابيع وترقب المستثمرين صدور مجموعة من البيانات الاقتصادية الأميركية هذا الأسبوع.

واستقر الذهب في المعاملات الفورية عند قرابة 2029.4 دولار للأونصة، بينما ارتفعت العقود الآجلة الأميركية للذهب 0.2% إلى 2030.5 دولار.

وتراجع مؤشر الدولار 0.3% بعدما سجل أعلى مستوياته منذ 13 ديسمبر كانون الأول، ما يجعل المعدن الأصفر المسعر بالعملة الأميركية أكثر جاذبية للمشترين الأجانب.

وانخفض العائد على سندات الخزانة الأميركية لأجل 10 سنوات إلى 4.1%.   

ويترقب المستثمرون قراءة مؤشر مديري المشتريات في الولايات المتحدة، وكذلك تقديرات الناتج المحلي الإجمالي للربع الرابع المقرر صدورها غداً الخميس 25 يناير الجاري، وبيانات نفقات الاستهلاك الشخصي المنتظرة يوم الجمعة 26 يناير الجاري.

 

إقرأ أيضاً: ارتفاع الذهب عند التسوية مع ترقب قرار الفدرالي الأميركي

 

ويتوقع المتعاملون أن يخفض مجلس الاحتياطي الاتحادي، البنك المركزي الأمريكي، أسعار الفائدة خمس مرات خلال 2024 بمقدار 25 نقطة أساس في المرة الواحدة، مقارنة بالتوقعات السابقة قبل أسبوعين، والتي تحدثت عن 6 تخفيضات.

ويقلل خفض الفائدة من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب الذي لا يدر عوائد.

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.9% إلى 22.6 دولار للأوقية. وصعد البلاتين 0.5% إلى قرابة 904.6 دولار، كما زاد البلاديوم 1% إلى قرابة 954.8 دولار.
 

لتبقى على اطلاع بآخر الأخبار تابع CNBC عربية على الواتس آب اضغط هنا وعلى تليغرام اضغط هنا

 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة