السؤال الأول الذي يود "بيل غيتس" طرحه على المسافر عبر الزمن حول المستقبل

نشر
آخر تحديث
بيل غيتس- AFP

إذا التقى الملياردير الأميركي، بيل غيتس، بمسافر عبر الزمن من العام 2100، فإن سؤاله الأول لن يكون عن عائلته، أو سعر سهم Microsoft.

بدلاً من ذلك، سيسأل: هل يزدهر البشر؟ قال جيتس في أحدث حلقة من برنامجه الإذاعي “Unconfuse Me”  في النهاية، يتم قياس كل ذلك من خلال رفاهية الإنسان ".

في الحلقة، أجرى الملياردير المشارك المؤسس لشركة Microsoft مقابلة مع عالمة البيانات بجامعة أكسفورد، هانا ريتشي، التي يقدم كتابها "ليست نهاية العالم" نظرة متفائلة حول كيف يمكن للعالم أن يفوز في معركته ضد تغير المناخ.

اقرأ أيضاً: بيل غيتس: أغنى الدول والشعوب يجب أن يكونوا "أكثر سخاء"

سأل جيتس ريتشي عن أهم الأسئلة التي ستطرحها على مسافر عبر الزمن من المستقبل. إجابتها: ما هي النسبة المئوية لسكان العالم الذين يمكنهم العيش بما يصل إلى 20 دولارًا في اليوم في عام 2100؟ وقالت ريتشي إن الإجابة ستكشف الكثير عن معدلات الفقر في المستقبل، وعما إذا "حققنا تقدما في مجالات الصحة والزراعة والفقر".

وفي الوقت الحالي، يتعين على أكثر من 9% من سكان العالم – أي أكثر من 700 مليون شخص – أن يعيشوا على أقل من 2.15 دولار في اليوم، وهو مستوى يشير إلى الفقر المدقع، وفقاً للبنك الدولي .

كما عارض جيتس عديداً من "سيناريوهات يوم القيامة" حول تقدم الذكاء الاصطناعي، قائلاً إن التكنولوجيا يمكن أن تساعد العالم في نهاية المطاف على حل التحديات العالمية في مجالات مثل الصحة والتعليم.

ولكن بعد التفكير، وعلى الرغم من اهتماماته الشخصية بالطاقة والذكاء الاصطناعي، غير جيتس رأيه (بعد أن كان قد قال إنه يفضل الاستفسار عن إنتاج الطاقة والذكاء الاصطناعي) وجعل إجابته أكثر توافقًا مع سؤال ريتشي. وقال إن أفضل تحقيق هو الذي يكشف عن الرفاهية العامة للبشر في جميع أنحاء العالم.

لتبقى على اطلاع بآخر الأخبار تابع CNBC عربية على الواتس آب اضغط هنا وعلى تليغرام اضغط هنا

 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة