مارك زوكربيرغ يجري مقارنة بين Apple Vision Pro وQuest..كيف جاءت النتيجة؟

نشر
آخر تحديث

 شارك الرئيس التنفيذي لشركة Meta مارك زوكربيرغ رأيه في منتج شركة Apple سماعة الرأس الجديدة للواقع المختلط، Vision Pro، في مقطع فيديو نشره على Instagram حيث وصف سماعة الرأس Meta's Quest 3 بأنها "القيمة الأفضل" و"المنتج الأفضل".

في حين أنه من الواضح أن زوكربيرغ سيروج لمنتج شركته، إلا أن قراره بنشر مقطع فيديو حول الاختلافات بين Quest 3 وVision Pro يظهر تصاعد حدة المنافسة بين Apple وMeta. 

تحاول كلتا الشركتين بيع المستهلكين للاستفادة من سماعات الواقع المختلط التي تغطي المحتوى الرقمي على العالم الحقيقي أو توفر تجارب واقع افتراضي غامرة. 

اتبعت Meta نهجاً منخفض التكلفة بينما ركزت Apple على شاشات أكثر وضوحاً ومعالجات أكثر قوة ومواد عالية الجودة والسعر الباهظ.

 

اقرأ أيضاً: ماذا قال سام ألتمان عن جهاز Vision Pro من Apple؟

 

في الفيديو الذي نُشر يوم الثلاثاء، قال زوكربيرغ، إنه يعتقد أن سماعة الرأس Quest "مريحة أكثر"، ومكتبة المحتوى الخاصة بها أعمق، ومجال ورؤيتها أوسع، وتتبع اليد أكثر دقة، وشاشتها أكثر سطوعاً مقارنة بشاشة Vision Pro. لكنه أقر  أن شاشة Apple تتمتع بدقة أعلى وأن تتبع العين فيها "جميل فعلاً".

وعبّر عن دهشته من جودة النظارة العالية الكلفة، وقال زوكربيرغ "يبدو أن هناك الكثير من الأشخاص الذين افترضوا أن Vision Pro سيكون ذو جودة أعلى لأنه من Apple ويكلف أكثر من 3000 دولار، ولكن بصراحة، أنا مندهش جداً من أن Quest أفضل بكثير بالنسبة للمواصفات". 

في 2 فبراير/ شباط، أطلقت شركة Apple رسمياً نظارتها Vision Pro في الولايات المتحدة. وتعد سماعات الرأس التي يبلغ سعرها 3500 دولار أول فئة منتجات جديدة تطلقها الشركة منذ Apple Watch في عام 2015. 

وفي حدث للاحتفال بالإطلاق في نيويورك، صرح الرئيس التنفيذي لشركة Apple، تيم كوك، لقناة CNBC جيم كريمر قائلاً إن سماعة الرأس هي "تقنية الغد اليوم".

في الفيديو الذي نال مشاهدات عالية، قال زوكربيرغ إنه يعلم أن بعض "المعجبين ينزعجون عندما يتساءل الناس عما إذا كانت شركة Apple ستهيمن على فئة جديدة، لكنه قال إنه يعتقد أن نموذج Meta المفتوح لسماعات الرأس الخاصة بها سيفوز مضيفاً "المستقبل لم يُكتب بعد".

 

 

لتبقى على اطلاع بآخر الأخبار تابع CNBC عربية على الواتس آب اضغط هنا وعلى تليغرام اضغط هنا

 

 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة