إيلون ماسك يقاضي OpenAI وسام ألتمان

نشر
آخر تحديث
AFP/إيلون ماسك، OpenAI ، سام ألتمان

رفع الملياردير الأميركي إيلون ماسك دعوى قضائية ضد شركة OpenAI ورئيسها التنفيذي سام ألتمان وغيره زاعماً أنهم تخلوا عن المهمة التأسيسية للشركة وهي تطوير الذكاء الاصطناعي لصالح البشرية.

وفي الدعوى القضائية التي رُفعت في محكمة في سان فرانسيسكو يوم الخميس التاسع والعشرين من فبراير شباط، أشار الفريق القانوني الخاص بماسك إلى أنه تم التواصل مع الملياردير الأميركي في 2015 من قبل سام ألتمان والمؤسس المشارك لـOpenAI غريغ بروكمان، ووافق على تأسيس مختبر غير ربحي  لتطوير الذكاء الاصطناعي التوليدي لصالح البشرية.

وأضافت الدعوى: وحتى هذا اليوم، يواصل موقع الشركة الادعاء بأن ميثاقه يهدف إلى ضمان أن الذكاء الاصطناعي يفيد البشرية جمعاء.

اقرأ أيضاً: هيئة الأوراق المالية الأميركية تحقق في احتمالية تضليل مستثمري OpenAI

لكن الدعوى أكدت أن تركيز OpenAI اتجه إلى تعظيم أرباح Microsoft بما يخالف هذا الاتفاق، مضيفة: تحت مجلس إدارتها الجديد، فإن OpenAI لا تطور فقط لكن تعمل في الواقع على تنقيح الذكاء الاصطناعي التوليدي لتعظيم الأرباح بالنسبة لـMicrosoft.

وشدد محامو ماسك على أن الدعوى تهدف إجبار OpenAI على الالتزام باتفاقية التأسيس والعودة إلى مهمتها وهي تطوير الذكاء الاصطناعي التوليدي للبشرية وليس لصالح المدعي عليهم من الأفراد وأكبر شركة تكنولوجية في العالم.

وكان ماسك قد استقال من مجلس إدارة OpenAI في 2018. 

لتبقى على اطلاع بآخر الأخبار تابع CNBC عربية على الواتس آب اضغط هنا وعلى تليغرام اضغط هنا 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة