ولي العهد السعودي وبوتين يتعهدان بزيادة التعاون داخل تحالف أوبك+

نشر
آخر تحديث
AFP PHOTO / SPA

أعلن الكرملين أنّ ولي العهد السعودي محمد بن سلمان اتصل، الإثنين، بالرئيس الروسي فلاديمير بوتين  حيث جرى بحث سبل التعاون وتهنئته على فوزه في الانتخابات، وأنّ الجانبَين تعهّدا بزيادة التعاون بينهما داخل تحالف أوبك+.

وأضاف الكرملين، في بيان، أنّ الجانبَين عبّرا في محادثة هاتفية عن استعدادهما لتطوير العلاقات والتعاون بين البلدين بما يخدم مصالح بلادهما المشتركة.

 

شاهد أيضاً: بعد الفوز الساحق بالانتخابات.. "بوتين" على موعد مع حقبة رئاسية جديدة مليئة بالتحديات الاقتصادية

في وقت سابق من الشهر الجاري، مددت دول "أوبك+" قيود العرض الخاصة بها إلى الربع الثاني، مع تعهد روسيا، التي التزمت في وقت سابق بخفض الإنتاج والصادرات، بالتركيز بشكل أكبر على الإنتاج.

وتعهدت روسيا بخفض إضافي في الإنتاج في أبريل/ نيسان بمقدار 350 ألف برميل يومياً، بينما قلصت التخفيض في صادراتها إلى 121 ألف برميل يومياً، من 500 ألف برميل سابقاً.

وفي مايو/ أيار ستوقف إنتاج 400 ألف برميل يومياً و71 ألف برميل من الصادرات. وفي يونيو/ حزيران، ستؤدي القيود إلى خفض بمقدار 471 ألف برميل يومياً من الإنتاج وحده.

إلى ذلك، ارتفعت صادرات روسيا من النفط الخام المنقولة بحراً إلى أعلى مستوى لها خلال العام الجاري حتى الآن، مع انتعاش الشحنات من ميناء رئيسي مطلّ على المحيط الهادئ بعد عاصفة عطّلت عمليات التحميل في الأسبوع السابق.

 

 

لتبقى على اطلاع بآخر الأخبار تابع CNBC عربية على الواتس آب اضغط هنا وعلى تليغرام اضغط هنا

 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة