ما سبب مشاكل طائرة Max 737 التي تهدد عرش Boeing ؟

نشر
آخر تحديث

قبل أكثر من خمس سنوات، لقى أكثر من 346 شخصاً مصرعهم في حادث تحطم طائرتين وقعا بفارق 5 أشهر فقط في كل من إندونيسيا وإثيوبيا، وكانت كلا الرحلتين من طراز بوينغ 737 ماكس.

ومؤخرا في يناير الماضي، شهدت رحلة لخطوط ألاسكا الجوية كارثة جوية نتيجه انفجار باب الطائرة من طراز ماكس 737 على ارتفاع 16 ألف قدم، وذلك بعد وقت قصير من إقلاعها من بورتلاند، أوريغون. وقال تقرير أولي من محققي الحوادث الأمريكيين إن لوحة الباب التي طارت من الطائرة ماكس كانت تفتقد أربعة مسامير رئيسية.

وزارة العدل الأميركية فتحت تحقيقًا جنائيًا في حادثة خطوط ألاسكا الجوية، وقالت إدارة الطيران الفيدرالية إنها وجدت مشكلات تتعلق بمراقبة الجودة في تدقيقها لشركة بوينج وشركة صناعة هياكل الطائرات سبيريت آيروسيستيم.

عملية إنتاج 737 ماكس. قالت إدارة الطيران الفيدرالية إنها لن تسمح لشركة Boeing بتوسيع الإنتاج حتى تكون راضية عن مراقبة الجودة.

أعلنت شركة بوينغ عن تغييرات إدارية كبيرة في أعقاب حادث سد الباب، مما أدى إلى تباطؤ عمليات تسليم الطائرات الجديدة وأثار انتقادات من رؤساء بعض كبار عملاء بوينغ من شركات الطيران.

وقال ديف كالهون، الذي أصبح الرئيس التنفيذي في أوائل عام 2020 لإخراج الشركة من أزمة ماكس بعد الحادثين المميتين، أواخر الشهر الماضي إنه سيتنحى في نهاية عام 2024. كما استبدلت بوينغ رئيس مجلس إدارتها ورئيس جميع أقسامها. -وحدة الطائرات التجارية الهامة.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

العلامات

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة