الرئيس التنفيذي لبورصة مسقط لـCNBC‏ عربية: القيمة السوقية للبورصة بلغت ‏‏23 مليار ريال في 2022‏

نشر
آخر تحديث

قال هيثم بن سالم السالمي الرئيس التنفيذي لبورصة مسقط في لقاء لـCNBC عربية إن القيمة السوقية للبورصة بلغت 23 مليار ريال خلال العام الجاري مشيراً إلى أن الإمارات هي أكثر الدول استثماراً في سلطنة عمان تليها قطر وهولندا.

وأضاف السالمي أن التداولات ارتفعت بنهاية الأسبوع الماضي وبلغت 700 مليون ريال معلنا عن أن هناك شركة تابعة لمجموعة "تنمية طاقة عمان" وهي شركة "أنابيب النفط" تنوي عرض بياناتها تمهيداً للإدراج بالبورصة.

وتحدث رئيس بورصة مسقط أيضا عن زيادة نسبة تملك الأجانب إلى 100% بداية عام 2022 في خطوة أولى نحو ترفي البورصة إلى سوق ناشئ.

وبحسب تصريحات السالمي أيضا، يشكل القطاع المالي 51% من إجمالي القيمة السوقية ‏للبورصة، أو ما يعادل قيمة 5.3 مليار ريال في الوقت الحالي، ولكن مع دخول ‏القطاع النفطي سيكون هناك توازن في السوق.‏

وعن المؤتمر الترويجي، قال السالمي إن المؤتمر سوف يغطي الشركات المدرجة حالياً في البورصة والشركات المزمع إدراجها قريباً، فضلاً عن تسليط المؤتمر الضوء على رؤية عمان 2040 والتعديلات التي حدثت من ناحية التصنيف الائتماني.

هذا، وسوف يتم إدراج 4 شركات في البورصة، كما سيتم تخصيصها من محفظة جهاز الاستثمار العماني.

وأعرب السالمي عن تطلعه لإدراج أول شركة تعمل في مجال النفط والغاز في البورصة مشدداً على أن هناك شركة تعمل في مجال الصناعة وصندوق عقاري سيتم إدراجهما في البورصة.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

العلامات

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة