مستشفى بنيويورك يبلغ مرضاه باحتمال إصابتهم بـ"الإيدز" عبر محاقن المشفى !

طباعة
أعلن مسؤولون ووسائل إعلام أمريكية أن مستشفى "ساوث ناسو كوميونيتيز" بنيويورك حذرت ما يزيد على 4200 مريض عولجوا بالأنسولين باحتمال تعرضهم لتلوث عن طريق الدم بفيروس التهاب الكبد الوبائي وفيروس "اتش.آي.في" المسبب لمرض نقص المناعة المكتسب "الإيدز". وأوضحت المشفى أن الإصابة قد تكون نقلت إلى المرضى بسبب استخدامها "محقن بشكل قلم" تعبأ فيه جرعة الدواء ليتم استخدامه لأكثر من مريض بعد استبدال الجرعة، لا باستخدام المحقن المعتاد الذي يستخدم لمريض واحد، مبينةً في الوقت نفسه أن احتمالات العدوى منخفضة للغاية، لكنها تنصح المرضى بإجراء فحوصات طبية للتأكد. هذا وأكدت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها أن محقن الأنسولين الشبيه بالقلم يستخدم عادةً في المستشفيات للحقن بالهرمون، ومن المفترض أن يُستخدم لمريض واحد لأن اندفاع الدم إلى عبوة الأنسولين يمكن أن يحدث بعد الحقن وهو ما ينطوي على مخاطر لانقال العدوى الجرثومية من خلال الدم حتى لو تم تغيير إبرة المحقن.