اغلى منزل في العالم

طباعة

اشترى مواطن من الشرق الاوسط قصرا في مدينة باريس بمبلغ قياسي قدره 301 مليون دولار ليصبح اغلى منزل خاص في العالم . وقد شاركت شركة "كريستيز إنترناشونال ريل إيستيت" في عملية بيع العقار المعروف بقصر الملك لويس الرابع عشر"، والذي شيد على مساحة 235200 متر مربع ويقع بين مدينتي فرساي ومارلي لو روا، وأشارت "كريستيز" إلى أن أعلى سعر لمنزل كان من نصيب منزل في لندن والذي بيع بنحو 221 مليون دولار في عام 2011. وبحسب المعلومات المتداولة عالميا فإنّ الشركة المتخصصة بالعقارات الفخمة "دانييل فليو" العضو في شبكة كريستيز، هي التي اجرت عملية البيع في ايلول/سبتمبر الماضي.

وكانت شائعات اوردتها الصحف العالمية تحدثت عن أنّ الجهة الشارية هي قطرية وتحديدا اصحاب نادي باريس سان جيرمان، الا ان مصدر مطلع على الملف اكد ان "الامر غير صحيح بتاتا، وأنّ ثمة لغطا في الموضوع كون الشاري من الشرق الاوسط". وبني القصر في منطقة لوفوسيين في غرب باريس ويطلق عليه اسم "قصر لويس الرابع عشر" في اشارة الى الملك الفرنسي الذي اشرف على بناء قصر فرساي في القرن السابع عشر. وتبلغ المساحة القابلة للسكن فيه خمسة الاف متر مربع وهو يوفر "ابهة فرساي مع تسهيلات الثورة التكنولوجية" على ما جاء على الموقع الالكتروني للشركة المروجة له.

والقصر مصمم من وحي القرن السابع عشر، ويعد أغلى وأفخم القصور في العالم، حيث يتكون من 3 طوابق فاخرة متوسطا حديقة خضراء، وتزينها نافورة وتماثيل من الرخام مغطاة بأوراق من الذهب، إضافة إلى متاهة من الشجر. ويحتوي القصر على مسابح داخلية وخارجية وسينما، وملعب سكواتش، إضافة إلى قاعتين للرقص وملهى ليلي، كما يحتوي على 10 أجنحة، ومكتبة كبيرة.