الطلب على الفضة يقفز إلى مستوى قياسي في 2015

نشر
آخر تحديث


أظهر تقرير نشره معهد الفضة أن الطلب على المعدن النفيس ارتفع إلى مستوى قياسي العام الماضي حيث عوضت مشتريات العملات المعدنية والسبائك والمجوهرات والقطاعات الكهروضوئية تراجع الطلب الصناعي.

وأظهر التقرير الذي جرى إعداده بالتعاون مع محللي فريق من تومسون رويترز أن إجمالي حجم الطلب قفز 3% إلى 1170.5 مليون أونصة، مما دفع العجز الفعلي في سوق الفضة إلى 129.8 مليون أونصة.

وهبط الاستهلاك الصناعي الذي يمثل ما يزيد قليلا عن نصف حجم الطلب على الفضة 4% إلى 588.7 مليون أونصة العام الماضي بسبب ضعف الاقتصاد العالمي.

وزاد الطلب على الفضة للاستخدام في التطبيقات الكهروضوئية مثل الألواح الشمسية 23% مدعوما بنمو قوي في الصين.

وارتفع حجم الاستثمار في السبائك والعملات المعدنية ومنتجات مثل صناديق المؤشرات المدعومة بأصول مادية 16%، مقتربا من مستوى قياسي مرتفع مع زيادة الطلب على العملات والسبائك إلى أعلى مستوى على الإطلاق عند 292.3 مليون أونصة.

وقال التقرير "لكن هذا العام يمثل تحديا كبيرا لجميع السلع الأولية إلى جانب استمرار تباطؤ نمو الاقتصاد الصيني وارتفاع الدولار الأمريكي بما أدى إلى تخفيض متوسط السعر السنوي للفضة إلى 15.68 دولار للاونصة في 2015".

وإرتفع إنتاج المجوهرات المصنوعة من الفضة للعام الثالث على التوالي إلى مستوى قياسي بلغ 226.5 مليون أونصة مع زيادة الطلب من الهند وأمريكا الشمالية وتايلاند بما بدد أثر تراجع مشتريات الصين.

كما زاد تصنيع المشغولات الفضية للعام الثالث ليصل إلى أعلى مستوى في عشر سنوات عند 62.9 مليون أونصة.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة