بطارية Galaxy Note7 تسببت في انفجاره!

طباعة

  لطالما انتشرت فضيحة هواتف سامسونغ جالكسي نوت 7 القابلة للانفجار ما اضطر الشركة إلى سحب هواتفها من الأسواق العالمية، فبقي الجميع بانتظار تصريحات الشركة حول سبب انفجار الهاتف، إلى أن قررت شركة تدعى Instrumental الكشف بنفسها عن سبب هذه المشكلة، فذكرت في تقرير صادر عنها بأن تصميم شركة سامسونغ لبطارية غالكسي نوت 7 قد يكون السبب الرئيسي وراء حوادث الانفجار المتتالية للهاتف.  

  وكشف التقرير عن أن الطريقة التي صممت الخلية على أساسها مبنية على استخدام زوج من طبقات البوليمر في الشوارد لفصل الطبقة المصنوعة من أكسيد الليثيوم والكوبالت، والطبقة السلبية المصنوعة من الجرافيت، فإذا ما التقت تلك الطبقتان، فإن الشوارد ترتفع درجة حرارتها فيؤدي ذلك إلى انفجار الهاتف.  

  وأشار التقرير إلى أن ضغط البطارية قد أجبر طبقات الإيجابية والسلبية للضغط معًا، فتنتفخ البطارية بسبب الضغط عليها والدفع بالغطاء الخلفي، وقد اعترفت شركة سامسونغ بأنها لم تكن موفقة في التصميم، حيث أنها صممت البطاريات لتستوعب أكبر سعة ممكنة في هاتف نحيل، فكان ذلك أحد الأسباب التي أدت إلى انفجار الهاتف. ونوه التقرير إلى أنه قد كان بإمكان شركة سامسونغ تصميم بطارية الهاتف بحجم أصغر، إلا أن ذلك كان سيضعها في موقف لا يحمد مع منافستها شركة آبل.     نور قاضي أمين