ماكدونالدز تنافس ستاربكس!

طباعة

  بعد الشهرة الواسعة التي حققتها سلسلة مطاعم ماكدونالدز في عالم الوجبات السريعة والبرغر، قررت أن تغزو عالم القهوة هذه المرة وأن تنافس كلا من Starbucks و Dunkin' Donuts من خلال إضفائها لبعض التحديثات على العلامة التجارية التابعة لها قهوة ماك كافي McCafe بقيمة تصل إلى 4 مليارات دولار.  

  فأفادت متحدثة عن العلامة التجارية McCafe إلى CNBC بأن الخطوة التي تعتزمها ماكدونالدز جاءت تلبية لأذواق زبائنها المتطلعين إلى المذاق الأفضل والأعلى في الجودة والقيمة، إذ ستتضمن التحديثات إضافة مذاقات جديدة ومتغيرة بحسب المواسم ومشروبات أخرى بالإضافة إلى تشكيلة المشروبات الموجودة أصلاً، وسيتم التركيز على الموارد المستدامة المستخدمة في إعداد قهوة الاسبريسو، كما ستطلق ماكدونالدز برنامجاً لمكافأة ولاء العملاء عبر طرح تطبيق في الهواتف المتحركة، إلى جانب توظيف طاقم من الموظفين المؤهلين والمدربين لتقديم ألذ المشروبات وأفضل الخدمات لعملاء ماكدونالدز.     ومن المتوقع أن تقدم الشركة في الربع الأول من العام 2017 عرضاً ترويجياً يشمل تقديم مزيج من قهوة McCafe الأصيلة بأحجام مختلفة بسعر دولار واحد وقهوة أخرى خاصة بمقهى McCafe ولكن بحجم صغير وبسعر دولارين، وستشمل اللائحة كذلك قهوة الموكا واللاتيه كجزء من العرض الترويجي لفترة محدودة.  

  وقد انخفض نمو مبيعات سلسلة مطاعم ماكدونالدز في العام الماضي 2015 بنسبة 3.3% بعدما وصل نموها في الأعوام السابقة إلى 10%، فحاولت الشركة جذب المزيد من الزبائن من خلال تقديم عرض اشتري خمسة مشروبات واحصل على مشروب واحد مجاناً لدى علامتها التجارية McCafe، فنجح هذا الأمر بعدما بدأت تتلاشى منافع تقديم ماكدونالدز لوجبة الفطور على مدار اليوم.   نور قاضي أمين