52 مليون مسافر عبر منافذ دبي خلال 2016

طباعة

أظهرت إحصائيات الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب بدبي ارتفاعا في عدد المسافرين عبر منافذ دبي الجوية والبرية والبحرية دخولا وخروجا خلال العام الماضي ليبلغ أكثر من 51.9 مليون مسافر.

وكشف مدير عام الإدارة العامة للإقامة وشؤون الأجانب في دبي محمد أحمد المري أن حركة المسافرين عبر مطارات دبي الدولية شهدت ارتفاعا ملحوظا في عام 2016 حيث بلغ عدد المسافرين القادمين إلى دولة الامارات والمغادرين منها عبر مطارات دبي الدولية خلال العام الماضي 46.8 مليون مسافر، كما جاء ذكره في وكالة انباء الامارات الرسمية.

وبلغ عدد مستخدمي البوابة الذكية العام الماضي باستحداث خدمة استخدام بطاقة الهوية الإماراتية 550.8 ألف منذ بدء تشغيل الخدمة في 3 يوليو الماضي والتي أسهمت في تقليل الوقت المطلوب لإنجاز إجراءات الدخول والخروج الى ما بين 10 - 15 ثانية.

حيث استحدثت إقامة دبي نماذج عصرية من البوابات الذكية المطورة إلى جانب مشروع تفعيل بطاقة الهوية الوطنية على البوابات الذكية التي تمكن المسافرين من استخدام بطاقة الهوية الاماراتية تسهيلا لهم ولسرعة المرور بأسلوب آمن.

كما تم عبر مركز الخدمة خلال العام الماضي إصدار 25 ألفا و 858 إقامة جديدة وتم تجديد 40 ألفا و 498 إقامة وتم إصدار 19 ألفا و 599 تأشيرة .

وقام قطاع متابعة المخالفين والأجانب في "إقامة دبي" بمجموعة من الحملات التفتيشية التي نتج عنها ضبطيات بصمة العين والتي بلغ عددها 33.2 الف ضبطية إلى جانب ضبط أكثر من 14 ألفا مخالفا.