المسلسلات التركية .. وسيلة حكومية جديدة لجذب السياح!

طباعة

بعد التدهور الكبير الذي ضرب أعمدة السياحة التركية بسبب الأعمال الإرهابية التي ارتكبت في أراضيها وتوتر علاقاتها مع روسيا، أكدت وزارة الثقافة التركية أنها تسعى لاعتماد المسلسلات كوسيلة جديدة لاجتذاب السياح وتعريف الناس بالتاريخ التركي.

ووفقا للمعلومات الواردة من الوزارة "سيتم استخدام الأفلام التركية التاريخية وخصوصا تلك التي تتحدث عن الحقبة العثمانية لتعريف الناس في البلدان الأخرى بالتاريخ التركي، فتلك المسلسلات لاقت شعبية كبيرة في عدد من البلدان وخصوصا في روسيا".وذكر مصدر مقرب من الوزارة أن تركيا مهتمة جدا بالسياح الروس، لذلك من المقرر إنتاج أفلام تاريخية (تركية - روسية) مشتركة تتحدث عن التاريخ والحضارة التركية لتعريف المواطن الروسي على تركيا واجتذابه لزيارتها.

وعن موضوع الأزمة التي يعانيها القطاع السياحي في تركيا في العامين الأخيرين قال وزير السياحة التركي: "عام 2016 كان عاماً صعباً جداً بالنسبة للسياحة في تركيا، فقد تناقصت أعداد السياح بشكل كبير وخصوصا بعد الهجمات الإرهابية التي تعرضت لها البلاد .. في الماضي كانت استراتيجيتنا في مجال السياحة تعتمد على السياح الروس والألمان والأمريكيين، الآن لدينا خطط جديدة لتوسيع رقعة سوقنا السياحية".

 ويذكر أن وزارة السياحة التركية قد أفادت في العام السابق أن عدد السياح الأجانب الذين زاروا البلاد، تراجع منذ بداية 2016 بنسبة 31.96% مقارنة بالفترة نفسها من العام الذي سبقه.