سجاد اللاجئين السوريين في "ايكيا" قريباً

طباعة

تعتزم شركة تجارة الأثاث السويدية "ايكيا" طرح مجموعة من السجاد والمنسوجات التي يصنعها اللاجئون السوريون في العام 2019، حيث من المتوقع أن تسهم هذه المبادرة في توفير الوظائف لمئتي لاجئ سوري يعيشون في الأردن، معظمهم من النساء.

وذكرت الشركة أنها بصدد العمل مع المنظمات المحلية التي تركز على قضايا المرأة لتباشر العمل على المشروع، كما ايكيا على أنها ستعمل مع المنظمات المحلية لوفير ساعات مرنة للنساء اللواتي كن يقمن برعاية أفراد أسرهن.

 

شركات تقف في وجه ترامب...

ويعتزم عملاق الأثاث السويدي بيع السجاد والمنسوجات محلياً وفي الأسواق الأخرى في الشرق الأوسط وخصوصاً تلك التي ترتبط باتفاقيات تجارة حرة مع الأردن، كما ذكرت الشركة بأن تلك المنتجات ستنتج بكميات محدودة.

وأطلقت ايكيا مسبقاً مجموعة من المبادرات لمساعدة اللاجئين، كما منحت جائرة التصميم الأفضل لمأوى اللاجئين، حيث صممت الشركة بالتعاون مع هيئة الامم المتحدة المأوى ليستوعب كل بناء أسرة مكونة من خمسة أفراد، كما يتضمن المأوى ألواحاً شمسية لإضاءة وشحن الأجهزة الاكترونية.

 

 

وتبرعت الشركة بمبلغ 33.3 مليون دولار لمشاريع الإضاءة والطاقة المتجددة في مخيمات اللاجئين في الشرق الأوسط وآسيا وأفريقيا.

وتمتلك شركة الأثاث السويدية ايكيا 340 متجراً في 28 دولة، ويعمل فيها 164,000 موظفاً، وأعلنت عن مبيعاتها التي تجاوزت سقف 36.9 مليار دولار في العام الماضي.

 

ترجمة: نور قاضي أمين