ترامب يعد بتخصيص تريليون دولار للبنية التحتية الأمريكية

طباعة

ترامب: سنعمل على خلق عشرات آلاف الوظائف في قطاع النفط الأمريكي...
وعد الرئيس الأميركي دونالد ترامب بتخصيص تريليون دولار من الاستثمارات العامة والخاصة من أجل تطوير البنية التحتية في الولايات المتحدة.

وقال ترامب في خطاب أمام الكونغرس: "بهدف بدء إعادة إعمار البلاد،  سأطلب من الكونغرس الموافقة على التشريعات التي ستطلق استثمارات بقيمة تريليون دولار في البنية التحتية في الولايات المتحدة، سيتم تمويلها بفضل رؤوس أموال من القطاعين العام والخاص، وهو ما سيخلق ملايين الوظائف"

وأضاف أن أميركا أنفقت زهاء ستة تريليونات دولار في الشرق الأوسط، في حين تفككت البنية التحتية لدى الولايات المتحدة، حيث كان بإمكان أمريكا بتلك التريليونات الستة من الدولارات إعادة بناء نفسها مرتين وحتى ثلاث مرات، مشيراً إلى أن ذلك كان ليحدث لو لو كان لدى الولايات المتحدة زعماء يملكون القدرة على التفاوض، دون أن يخوض في مزيد من التفاصيل حول شروط هذه الخطة الاستثمارية.

ووعد ترامب مجدداً بالقيام بإصلاح ضريبي "تاريخي"، لافتاً إلى أن هذا الإصلاح سيقلل من الضرائب على الشركات الأمريكية حتى تتمكن من التنافس مع أيّ كان والازدهار في أي مكان، وهو ماسيعود بالنفع أيضا على الطبقة الوسطى، من دون أن يخوض كذلك في تفاصيل ذلك.

وكرر وعوده بفرض ضرائب على الواردات الأجنبية، لحماية الصناعة الأميركية.

ولتوضيح وجهة نظره، تحدث عن اجتماع عقده في الآونة الأخيرة مع قادة صانع الدراجات النارية الأميركية "هارلي ديفيدسون"، مشيراً إلى أن هؤلاء قالوا له إن عليهم أن يدفعوا في بعض البلدان رسوما تبلغ نسبتها 100%.

وكان ترامب وعد بإعادة التفاوض حول اتفاقية التبادل الحر بين الولايات المتحدة وكندا والمكسيك، وأعلن انسحابه من اتفاق الشراكة عبر المحيط الهادئ.