آبل ستكشف النقاب عن حواسب iPad Pro جديدة خلال الأسبوع المقبل

طباعة

تعتزم آبل الكشف عن مجموعة جديدة من الحواسب اللوحية في سلسلة iPad Pro خلال الأسبوع المقبل، وذلك حسبما أفاد مصدر من أحد الشركات الموردة للقطع التي تتعامل معها الشركة.

ولم تعلن آبل حتى الآن عن أي أحداث تنوي إقامتها للكشف عن منتجات جديدة خلال الشهر الجاري، إلا أن مورد للشركة زعم أنها تخطط لإزاحة الستار عن مجموعة من المنتجات خلال الفترة ما بين يومي 20 و24 من مارس الجاري.

ولم يكشف المورد عن أي معلومات متعلقة بالمنتجات أو مواصفاتها، إلا أن تقارير سابقة قد أشارت إلى تجهيز آبل لمجموعة جديدة من الحواسب اللوحية لطرحها خلال مارس، وأشارت تقارير أخرى إلى منتجات غير حواسب آيباد برو اللوحية قد يزاح عنها الستار كذلك هذا الشهر.

وكان المحلل مينغ شي كو في شركة KGI Securities، والمعروف عنه دقة معلوماته حول منتجات آبل، قد كشف في تقرير صادر عنه العام الماضي أن آبل تجهز لحاسب لوحي جديد في سلسلة آيباد برو، ونسختين محدثتين من الطرازين 9.7 و12.9 المتوافرين حاليا في الأسواق.

وتخطط آبل لطرح حاسب لوحي جديد في سلسلة آيباد برو يملك شاشة بقياس 10.5 بوصة، حيث برر المحلل هذه الخطوة برغبة الشركة في زيادة مبيعات هذه السلسلة من حواسبها اللوحية لدى فئات محددة، خاصة فئتي الطلاب وشركات الإعلانات التجارية.

وتوقع مينغ شي كو في تقريره أن لا تحصل الحواسب اللوحية الجديدة والمحدثة من طرازي آيباد برو 9.7 وآيباد برو 12.9، على تحديثات كبيرة على مستوى المواصفات، حيث تنوي آبل تحديث المعالج لنسخة   A10X للطراز 12.9، ولنسخة A9X للطراز 9.7، مع تحسينات في الجهازين على مستوى الكاميرا وبعض المواصفات الداخلية وفقا للبوابة العربية للأخبار التقنية.

واعتادت آبل رغم عدم تحديدها موعداً لأي أحداث متعلقة بمنتجات جديدة في مارس 2017 حتى الآن، على استغلال هذا الشهر للكشف عن منتجات جديدة، حيث كانت قد أقامت في مارس من عام 2016 الماضي حدثا كشفت فيه عن الهاتف آيفون إس إي، والطراز 9.7 بوصة في سلسلة حواسب آيباد برو اللوحية، وأربطة معصم جديدة لساعتها الذكية.