السعودية تستعد لاطلاق "ملتقى السفر والسياحة"

طباعة

ينطلق ملتقى السفر والاستثمار السياحي السعودي في دورته العاشرة للعام الحالي 2017 أبوابه اعتبار من يوم الأحد القادم الموافق 26 إلى 30 مارس 2017 ، برعاية من الأمير فيصل بن بندر أمير الرياض، والأمير سلطان بن سلمان.
 
ويعد ملتقى السفر والاستثمار السياحي السعودي المناسبة السنوية الرئيسة لصناعة السياحة في السعودية، حيث يجمع المستثمرين ومشغلي المنشآت والخدمات السياحية والمسؤولين في الوجهات السياحية وفي الأجهزة الحكومية والشركات ذات العلاقة وخبراء السياحة تحت سقف واحد، كما يحظى بمشاركة دولية ومحلية واسعة لخبراء ورجال أعمال ومستثمرين في مجالات السفر وصناعة السياحة.

وسيتم في الملتقى مناقشة عددا من القضايا ذات العلاقة بصناعة السياحة السعودية، بجانب توزيع جوائز التميز السياحي، بمشاركة أكثر من 250 جهة مشاركة وأكثر من 14 وجهة سياحية عارضة من المناطق.

كما سيشهد الملتقى مشاركة الهيئة العامة للاستثمار والهيئة العامة للطيران المدني والهيئة العليا لتطوير مدينة الرياض والخطوط السعودية وشركة سكاي برايم للطيران ومجموعة الحكير وشركة دور وشركة الاتصالات السعودية، إضافة إلى مشاركة شركات عالمية متخصصة في تشغيل القطاع الفندقي.

ويحتوي الملتقى على 15 جلسة عمل وحلقة نقاش، تستمر ثلاثة أيام في مركز الرياض الدولي للمؤتمرات والمعارض بالرياض؛ لمناقشة القضايا والموضوعات المتعلقة بصناعة السياحة والسفر في السعودية، بحضور خبراء محليين ودوليين متخصصين بالشأن السياحي.
 
يذكر أن الملتقى سيخصص جلسات متخصصة بهدف تطوير السياحة السعودية ومنتجاتها وأنماطها المختلفة، إلى جانب التعرُّف على التجارب الناجحة، وتحليل واقع السياحة ومستقبلها.