حكم لصالح محفظة ليبيا أفريقيا يحول دون تغريمها 500 مليون دولار

نشر
آخر تحديث

حصلت محفظة ليبيا أفريقيا للاستثمار على حكم من المحكمة العليا بلندن بشطب الدعوى المرفوعة من شركة كاتليست ضد المحفظة بالكامل، وفق بيان للمحفظة.

وأضافت المحفظة في بيانها على شبكة التواصل الاجتماعي أن كاتليست للخدمات الإدارية ومقرها دبي قد قامت برفع دعوى قضائية ضد المحفظة في أغسطس عام 2014، لسداد 15.4 مليون دولار مقابل فواتير مزعومة، مع المطالبة بتعويض بقيمة تتجاوز 500 مليون دولار عن الإنهاء غير المشروع، بحسب زعمها للعقد المبرم مع المحفظة في عام 2009 بقيمة 88 مليون دولار مع بعض الحوافز المالية الأخرى.

وأكدت محفظة ليبيا أفريقيا للاستثمار منذ البداية بأن دعوى شركة كاتليست لا تستند على أي أساس من القانون أو الواقع، ونجحت في استئناف الحكم المستعجل الصادر لصالح شركة كاتليست في مايو عام 2016، كما نجحت في الحصول على الأذن من المحكمة العليا برفع دعوى مقابلة بالنصب ضد كل من شركة الكاتليست، وضياء القريشي رئيس مجلس إدارة شركة كاتليست، ومحمد الشوشان الموظف السابق بالمحفظة.

وجاء قرار شطب الدعوى بعد الجلسات التي تم عقدها بمقر المحكمة العليا بلندن أمام السيد جيستس تير خلال الشهرين الجاري والماضي، وفشلت شركة كاتليست في تقديم المطلوب منها للمحكمة، وبناء عليه استجابت المحكمة العليا لطلب المحفظة، وقررت شطب دعوى شركة الكاتليست بالكامل، مع إلزامها بسداد المصاريف التي تكبدتها المحفظة في هذه الدعوى.

وعلق المدير التنفيذي للمحفظة على صدور الحكم أن المحفظة أكدت منذ البداية بأن هذه الدعوى لا تستند إلى أي أساس من القانون أو الواقع، وتم رفعها للاحتيال من قبل جهة وأشخاص يحاولون استغلال حالة عدم الاستقرار التي تمر بها ليبيا.

وأضاف أحمد كشاده أن المحفظة ملتزمة بمتابعة كافة حقوقها، وضمان تقديم المسؤولين للعدالة، كما ستستمر المحفظة في الاعتماد على الطريق القضائي للمحافظة على أصول المحفظة من الاستغلاليين في الداخل والخارج والذين يحاولون الاستفادة من حالة عدم الاستقرار في ليبيا على حساب المحفظة.

 

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة