الانتهاء من أعمال الأساس لأطول برج في العالم

طباعة

أعلنت "إعمار العقارية" عن انتهاء أعمال وضع الأساسات في مشروع "برج خور دبي"، وخلال أيام معدودة سيظهر ملامح الهيكل الخارجي للبرج في الظهور للعيان،حيث يعمل عدد من الفرق المتخصصة في المشروع لتسريع سير الأعمال الإنشائية في البرج.

وقد حققت إعمار عدة أرقاماً قياسية في هذا المشروع، إذ اختبرت أساسات المشروع بحمل يزيد وزنه عن 36 ألف طن، ليصبح أول الاختبارات من هذا النوع حتى يومنا هذا، ويظهر مدى متانة أساسات البرج، واستخدام أكثر من 145 من الدعامات لوضع الأساسات في البرج الذي تولى تصميمه المهندس المعماري الإسباني السويسري سانتياغو كالاترافا فالس.


ومع انتهاء وضع أسس قوية للبرج، سيتم استخدام أحدث التقنيات في عالم الإنشاءات والهندسة، حيث سيضم عدداً من منصات المشاهدة التي تضمن للزوار إطلالات بزاوية 360 درجة على مختلف أرجاء المدينة.

ويضيف البرج الجديد قيمة اقتصادية هائلة لمشروع "خور دبي"، حيث كشفت "إعمار" عن مجموعة مميزة من المجمعات السكنية فيه مثل "كريك جيت"، "هاربور جيت"، "ذا كوف"، "دبي كريك رزيدنسز"، " كريك سايد18"، "هاربور فيوز" و"كريك هورايزون". وحظي إطلاق هذه المشاريع باهتمام كبير من قبل المستثمرين في المنطقة والأسواق العالمية.