شركة Uniper تصدر زيت الوقود منخفض الكبريت لأوروبا وآسيا من الفجيرة في الإمارات

طباعة

رفعت شركة تجارة الطاقة الألمانية يونيبر إنتاج زيت الوقود منخفض الكبريت في منشأتها في مدينة الفجيرة التي بدأت العمل مطلع العام لتزيد الإمدادات القادمة من الإمارات العربية المتحدة.

وقال مصدر تجاري مطلع إن الشركة الألمانية تستأجر في الوقت الحالي سفينة واحدة على الأقل، السفينة دايتونا، لنقل زيت الوقود منخفض الكبريت من الفجيرة إلى أوروبا. وطلب المصدر عدم نشر اسمه لأنه غير مخول بالتحدث إلى وسائل الإعلام.

وكانت دايتونا التي تبحر في البحر المتوسط قد حملت شحنتها في 31 مارس آذار من الفجيرة وتصل إلى جبل طارق في السادس عشر من الشهر الجاري.

ويوجد في الإمارات ثاني أكبر مركز في العالم لتجارة زيت الوقود ووقود السفن في الفجيرة وهي منتج مهم لزيت الوقود لكنها تورد غالبا النوعين المتوسط وعالي الكبريت. وتورد كميات من هذين الصنفين أكبر من إمدادات زيت الوقود فائق الجودة الذي يحتوي عل نسبة كبريت قد تقل إلى 0.1 بالمئة.

ومن المتوقع أن يزيد الطلب علي وقود السفن منخفض الكبريت بعد أن وضعت منظمة الملاحة البحرية الدولية في أكتوبر تشرين الأول لوائح لتقييد انبعاثات الكبريت العالمية من السفن عند 0.5 بالمئة من محتوى الوقود بحلول عام 2020 مقارنة مع 3.5 بالمئة حاليا.

وتبلغ طاقة الوحدة التي بدأت يونيبر تشغيلها حديثا في الفجيرة نحو 300 ألف طن شهريا ومن المقرر أن تنتج زيت وقود المحتوي على كبريت بنسبة بين 0.1 و0.5 بالمئة.