الرجل "السردين" ... أصبح مليونيراً!

طباعة
نم في وقت مبكر .. مارس الرياضة .. واحرص على قراءة شيء مفيد لمدة 20 دقيقة يومياً .. هي أضلاع مثلث من الركائز الأساسية التي يتبعها أصحاب المليارات لمواصلة السير في طريق النجاح، إلا أن رجل الأعمال والمليونير الأمريكي كريغ كوبر صاحب شركة Boost Mobile أراد إضافة قاعدة جديدة وغريبة بعض الشيء إلى هذه المجموعة، وهي تناول 5 علب سردين يومياً!
يقول كوبر في مقابلة أجرتها معه CNBC أن سمك السردين يعد أحد الأطعمة الغنية بعناصرها الغذائية، إذ تحتوي علبة السردين الواحدة على 17 غراماً من البروتين و 50% من الكالسيوم وهي الحصة اليومية التي يحتاجها الشخص من هذا العنصر، بالإضافة إلى احتوائها على 90 إلى 150 سعرة حرارية وعلى الأحماض الدهنية التي يحتاجها الجسم مثل أوميغا 3 سواء كانت معلبة بالماء أو بالزيت، وهو ما يخفض مستوى الكوليسترول الضار في الدم ويمنع حدوث الجلطات، إلى جانب احتواء العلبة على فيتامين B12 بنسبة 338%، وهو ما يساعد على تكوين خلايا الدم الحمراء وبنائها بشكل أسرع.
 
ويضيف كوبر البالغ من العمر 53 عاماً أن التزامه بتناول 5 علب من السردين يومياً مكنه من إتمام أعماله بشكل أفضل وأكثر نشاطاً، حتى أن نشاطه الملفت في شركته دفع الكثيرين إلى إطلاق لقب "السردين" عليه.
ويأمل كوبر أن يلهم المحيطين به ويشجعهم على تجربة تناول السردين بشكل يومي ليلمسوا الفرق في إنتاجيتهم ونشاطهم.
 
ترجمة: نور قاضي أمين