قرارات ملكية من ضمنها إعادة البدلات الملغاة .. وتعيينات وزارية جديدة

طباعة

أصدر العاهل السعودي الملك سلمان بن العزيز عدة قرارات ملكية تضممنت إعادة البدلات و المزايا المالية لموظفي الدولة من المدنين والعسكريين وتضمنت الفرارات تعيينات لعدد من حقئب وزارية وقد لاقت هذه القرارات ترحبيا من الشارع السعودي.

قبل نحو 7 أشهر صدر قرار ملكي في السعودية بإلغاء وتعديل البدلات والمزايا المالية من رواتب موظفي القطاع الحكومي المدنيين منهم والعسكريين، حيث تشير التقديرات إلى أن حجم البدلات الملغاة تشكل ما بين 80-100 مليار ريال، وبعد 7 أشهر صدرت أمس قرارات ملكية على رأسها إعادة البدلات الملغاة، إضافة لصرف راتبين للمشاركين في عاصفة الحزم.

ومن الأوامر الملكية الأخرى التي صدرت تقديم الاختبارات لما قبل شهر رمضان مراعاة لظروف الطلاب، كم صدرت تعيينات بعدة مواقع منها تعيين سفير جديد للمملكة في واشنطن وتعيين الأمير عبدالعزيز بن سلمان كوزير دولة لشؤون الطاقة وتعيين وزير للاتصالات وتقنية المعلومات وأخر للإعلام وكذلك إنشاء مركز الأمن الوطني وتعيينات أخرى، واستقبلت جميع هذه القرارات بالترحيب.

ويرى الكثيرون أن القرارات الملكية لاسيما في يتعلق بإعادة البدلات تؤكد على الإقتصاد السعودي بدأ يتعافى من أزمة إنخفاض اسعار النفط