السوق السعودي يتفوق على نظرائه في الخليج في الأداء الأسبوعي

نشر
آخر تحديث

تراجعت أسواق الأسهم العربية، وخاصة الأكثر تأثرا بتدفقات الأموال الأجنبية في آخر جلسات الأسبوع الماضي، مقتفية أثر الأسواق العالمية بينما سجل المؤشر السعودي الذي يهيمن عليه المستثمرون المحليون أداء أفضل من بقية أسواق المنطقة وعلى مدى الأسبوع.

وخسر المؤشر السعودي 0.1 مع انكماش حجم التداول بأكثر قليلا من النصف عن الجلسة السابقة. وارتفع 40 سهما مقابل انخفاض 106 أسهم لكن المؤشر تفوق على نظرائه في الخليج في الأداء الأسبوعي بمكاسب نسبتها 0.8 في المئة.

ومن بين الشركات العشرين الأعلى قيمة بالسوق السعودية، انخفضت ثمانية أسهم وصعد مثلها. وأنهت شركة التعدين العربية السعودية (معادن) التداول مرتفعة 0.5 في المئة.

ويبدأ الرئيس الأمريكي دونالد ترامب زيارة رسمية للسعودية يوم السبت ويأمل مستثمرون أن تشهد الزيارة توقيع صفقات بين شركات سعودية وأمريكية في قطاعات التعدين والطاقة والسيارات والدفاع.

الإمارات

وخسر مؤشر سوق دبي 0.5 في المئة في ظل تراجع معظم الأسهم المدرجة على مؤشر إم.إس.سي.آي للأسواق الناشئة إذ نزل سهم دي.إكس.بي انترتينمنتس 4.3 بالمئة وتراجع سهم إعمار العقارية 0.8 في المئة.

وعلى مستوى الأسبوع، تراجع المؤشر العام لسوق دبي بأكثر من 1% ليخسر 42 نقطة إلى مستويات 3378نقطة.

وفي أبو ظبي، سجلت أسهم الشركات المدرجة على مؤشر إم.إس.سي.آي أداء ضعيفا أيضا حيث خسر سهم بنك أبوظبي الأول 0.4 في المئة واتصالات 0.3 في المئة. وانخفض المؤشر العام لسوق الإمارة 0.3 في المئة، كما سجل خسائر اسبوعية بنسبة0.6%.


قطر

وفي الدوحة، خسر المؤشر 0.4 في المئة إلى 10103 نقاط. كم تراجع الأسهم الأحد عشر المدرجة على مؤشر إم.إس.سي.آي ومنها البنك التجاري الذي انخفض واحدا بالمئة.

وبالنظر للاداء الاسبوع، تراجع المؤشر بنسبة 0.1%.


الكويت

انخفض المؤشر الرئيسي في آخر جلسات الاسبوع الماضي بنسبة 0.1 في المئة إلى 6726 نقطة.

وعلى مدار الاسبوع، سجل المؤشر السعري نمواً نسبته 0.8%، ليغلق بالأسبوع الحالي عند مستوى 6725.78 نقطة، رابحاً نحو 55 نقطة.


مصر

وفي القاهرة، نزل المؤشر المصري الرئيسي 0.9 بالمئة في تعاملات هزيلة مع هبوط سهم مجموعة طلعت مصطفى 2.8 في المئة حيث ستخرج الشركة من مؤشر إم.إس.سي.آي مصر للأسهم الكبيرة في أول يونيو/حزيران لتنضم إلى مؤشر الأسهم الصغيرة.

وتراجع سهم البنك التجاري الدولي أكبر الأسهم المدرجة على المؤشر المصري 0.9 في المئة.

وجاء الاداء الاسبوعي للمؤشر الرئيسي للبورصة المصرية ايجابيا بصعود نسبته 0.4%.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة