بنك أوف أمريكا: أسعار النفط قد تهوي إلى 35 دولارا إذا زادت "أوبك" الإنتاج

نشر
آخر تحديث

توقع بنك أوف أمريكا ميريل لينش في مذكرة أن تمدد منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك" تخفيضاتها لإنتاج النفط لمدة تتراوح بين ستة وتسعة أشهر.

وقال بنك الاستثمار "نعتقد أن أوبك ستواصل المسيرة، وتُبقي الإنتاج ثابتا خلال ستة إلى تسعة أشهر آملة في تحسن الطلب".

وقال البنك إنه إذا خفضت أوبك الإنتاج أكثر من المستويات الحالية، فإنها ستفقد حصة سوقية إضافية على الأرجح لصالح النفط الصخري الأمريكي وربما لا ترتفع أسعار النفط "كثيرا".

وذكر محللو بنك أوف أمريكا أن أسعار النفط قد تهوي إلى 35 دولارا للبرميل إذا زادت أوبك الإنتاج وسيضع ذلك ميزانيات دول المنظمة على مسار أكثر صعوبة.

وقال البنك إنه يعتقد أن أعضاء أوبك لا يستطيعون تحمل خفض الإنتاج أكثر أو زيادته في هذا التوقيت في الوقت الذي يعاني فيه الكثير من الدول الأعضاء بالفعل من عجز كبير في ميزان المعاملات الجارية الحكومي عند الأسعار الحالية للنفط.

ومن المقرر أن يجتمع وزراء النفط في أوبك وبعض المنتجين المستقلين في فيينا في الخامس والعشرين من مايو أيار لبحث تمديد تخفيضات الإنتاج البالغة نحو 1.8 مليون برميل يوميا والتي تم الاتفاق مبدئيا على تطبيقها خلال النصف الأول من 2017.

واتفقت السعودية، أكبر منتج في أوبك، وروسيا على ضرورة تمديد تخفيضات الإنتاج حتى مارس/آذار 2018.

وقالت مصادر في أوبك إن لجنة من المنظمة تنظر في سيناريوهات اجتماع أوبك القادم المقرر الأسبوع المقبل لتحديد سياسة الإنتاج تبحث خيار تمديد اتفاق خفض إنتاج النفط الذي تقوده أوبك وتعميق التخفيضات.



تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة