نمو صادرات اليابان 7.5% في أبريل

نشر
آخر تحديث

ارتفعت صادرات اليابان في أبريل/ نيسان لتواصل الصعود للشهر الخامس علي التوالي مع زيادة صادرات أشباه الموصلات والصلب في مؤشر علي طلب خارجي أكبر قد يدعم تعافيا اقتصاديا مطردا.


وأظهرت بيانات وزارة المالية اليوم الاثنين أن الصادرات زادت 7.5% في أبريل/ نيسان مقارنة بها قبل عام وبما يقل عن متوسط التوقعات بزيادة سنوية 7.8%، وجاءت هذه الزيادة بعد ارتفاع نسبته 12% في مارس/ آذار.

كما أظهرت البيانات تقلص الفائض في تجارة اليابان مع الولايات المتحدة، وزادت الصادرات للولايات المتحدة 2.6% في أبريل/ نيسان مقارنة بها قبل عام وسجلت صعودا للشهر الثالث على التوالي بسبب شحنات السيارات ومكوناتها، لكن الفائض في التجارة مع الولايات المتحدة نزل 4.2% في أبريل نيسان مقارنة به قبل عام إلى 586.7 مليار ين 5.27 مليار دولار.

ومن المتوقع أن تستمر صادرات اليابان في الزيادة مع اكتساب النمو الاقتصادي العالمي قوة دفع ولكن المخاوف بشأن تعهدات الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بتبني سياسات حماية تجارية تلقى بظلالها على آفاق اليابان التي تعتمد على التصدير.

غير أن هبوط الفائض التجاري الياباني مع الولايات المتحدة قد يخفف الضغط علي طوكيو إذ أنه يزيد من صعوبة تبرير ترامب انتقاده للممارسات التجارية اليابانية، ومن حيث الحجم ارتفعت الصادرات 4.1% في أبريل/ نيسان مقارنه بها قبل عام لتصعد للشهر الثالث علي التوالي في مؤشر آخر علي نمو الطلب الخارجي.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة