شركة ألبن كابيتال تتوقع نمو التجزئة بمنطقة الخليج بنسبة 4.6% حتى 2021

طباعة

بنمو سنوي مركب عند 4.6%، سينمو قطاع التجزئة الخليجي حتى العام 2021 وذلك بحسب تقرير لشركة ألبن كابيتال، حيث سيرتفع حجم القطاع من 250 مليار دولار في 2016 إلى 313 مليار دولار في 2021 وذلك بدعم من نمو القطاع في كل من السعودية والبحرين.

وستترك الظروف الاقتصادية الراهنة تداعياتها على قطاع التجزئة الذي سينمو بوتيرة بطيئة خلال العام الجاري، قبل أن يعاود التعافي في 2018 لينمو بشكل مطرد حتى 2021.

وسيلعب ارتفاع عدد السكان وتزايد أعداد السياح الدوليين دورا هاما في تنامي قطاع التجزئة بمنطقة الخليج خلال الفترة المقبلة، فضلاً عن تزايد أعداد شريحة الشباب والوافدين والتي ستؤدي إلى تحفيز الطلب على السلع الاستهلاكية المبتكرة العصرية والعالمية.

ومن ناحية أخرى، فإن قطاع التجزئة في المنطقة سيشهد تحولات جذرية خلال الفترة المقبلة كنتيجة للنمو المتوقع في التجارة الالكترونية والتي ربما قد تغير الصورة التقليدية لقطاع التجزئة بالمنطقة، إذ تتوقع ألبن كابيتال ارتفاع مبيعات التجارة الالكترونية في المنطقة إلى 41.5 مليار دولار بحلول العام 2020 وأن الإمارات العربية المتحدة ستشكل أكبر سوق للتجارة الالكترونية بين دول مجلس التعاون الخليجي.