أرباح البنوك المدرجة بسوق مسقط تحقق 87.4 مليون ريال في الربع الأول من 2017

طباعة

سجلت البنوك التجارية في الربع الأوَّل من العام الجاري أداءً جيدًا رغم التحديات الاقتصادية الصعبة التي تواجه القطاع المصرفي العالمي.

وارتفعت الأرباح الصافية للبنوك التجارية الستة المدرجة بسوق مسقط للأوراق المالية إلى 87.4 مليون ريال عماني مقابل 85.9 مليون ريال عماني في الفترة المماثلة من العام الماضي، كما سجلت أيضاً نمواً في أصولها وإيداعات الزبائن ومحافظ القروض والتمويل التي تمتلكها.

وأظهرت النتائج المالية التي أعلنت عنها البنوك خلال الفترة الماضية ارتفاع الأرباح الصافية لبنك مسقط إلى 4.2 مليون ريال عماني مقابل 43.7 مليون ريال عماني في الفترة المماثلة من العام الماضي، كما صعدت أرباح  بنك صحار إلى نحو 66 ملايين ريال عماني مقابل 44.1 مليون ريال عماني في الفترة المماثلة من العام الماضي.

وارتفعت الأرباح الصافية لبنك HSBC عمان من 3.5 مليون ريال عماني إلى 5.7 مليون ريال عماني، فيما حافظ البنك الوطني على أرباحه ضمن مستويات الـ 133 مليون ريال عماني وسجلت أرباح بنك ظفار تراجعا من 13.5 مليون ريال عماني إلى 122.5 مليون ريال عماني.

وتراجعت أرباح البنك الأهلي من 7 ملايين ريال عماني إلى 5.2 مليون ريال عماني، كما أكدت البنوك أنها في وضع مالي جيد رغم التراجع الذي سجلته أرباح بعضها.