الذهب يتجه لأول انخفاض شهري منذ ديسمبر

نشر
آخر تحديث


تماسكت أسعار الذهب الأربعاء لكنها تبدو متجهة لأول انخفاض شهري منذ ديسمبر/ كانون الأول حيث عززت بيانات اقتصادية أمريكية إمكانية رفع مجلس الإحتياطي الإتحادي (البنك المركزي الأمريكي) سعر الفائدة الشهر القادم.


وسجل إنفاق المستهلكين في الولايات المتحدة أكبر زيادة له خلال أربعة شهور في أبريل نيسان كما ارتفع التضخم الشهري مما يشير إلى تحسن الطلب المحلي وهو ما قد يتيح للمركزي الأمريكي رفع سعر الفائدة في الشهر المقبل.

و لم يطرأ تغير يذكر على الذهب في المعاملات الفورية وجرى تداوله مقابل 1262.90 دولار للأونصة بعد تراجعه في وقت سابق من الجلسة، وأنهى المعدن الأصفر معاملات الثلاثاء على انخفاض 0.3% بعد صعوده لأعلى مستوى في شهر إلى 1270.47 دولار للأونصة وانخفض 0.4% على أساس شهري.

كما لم يطرأ تغير يذكر على الذهب في العقود الأمريكية الآجلة وظل عند 1261.80 دولار للأونصة، ومن بين المعادن النفيسة الأخرى انخفضت الفضة 0.3% إلى 17.32 دولار للأونصة برغم ارتفاعها 0.6% خلال الشهر، وزاد البلاتين 0.9% إلى 942.60 دولار للأونصة بعد تراجعه 1.9% في الجلسة السابقة في أكبر خسارة يومية له من حيث النسبة المئوية خلال نحو شهر.

وارتفع البلاديوم 0.5% إلى 808.65 دولار للأونصة ويتجه صوب انخفاض شهري بنسبة 2% يشكل أول تراجع شهري له منذ بداية هذا العام.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة