انخفاض قيمة الدولار مع انهيار مشروع الرعاية الصحية الجديد لترامب

نشر
آخر تحديث

تراجعت قيمة الدولار الاميركي بعدما رفض سناتوران أميركيان مشروع قانون لحزبهما يلغي نظام الرعاية الصحية اوباماكير، ما يثير مزيدا من الشكوك حول الاجندة الاقتصادية للرئيس دونالد ترامب.

وفي التعاملات الاوروبية المبكرة، قفز اليورو ليحقق 1.1560 مقابل الدولار، وهو أعلى مستوى منذ أيار/مايو 2016.

وتراجع الجنيه الاسترليني مع كشف الارقام الرسمية تباطؤ التضخم السنوي في بريطانيا بشكل غير متوقع إلى 2.6% في حزيران/يونيو، ما يقلل من احتمال رفع بنك بريطانيا لمعدلات الفائدة في المدى القريب.

وارتفعت قيمة الدولار في الأسواق العالمية لأشهر بعد فوز ترامب في الانتخابات الاميركية في تشرين الثاني/نوفمبر الفائت، مع تزايد الآمال بأن تؤدي سياساته لزيادة الانفاق بشكل كبير وتخفيض الضرائب لتحفيز أكبر اقتصاد في العالم وتقليل التضخم.

لكن الازمات المحيطة بالبيت الأبيض عرقلت مسيرة قطب العقارات الاميركي السابق، خصوصا مع معارضة اصلاحات الرعاية الصحية المثيرة للجدل التي قدمها، والتي تقلص من المدفوعات الحكومية.

وللجمهوريين 52 عضوا في مجلس الشيوخ المؤلف من 100 عضو.

وفي الجهة المقابلة يتكتل الديموقراطيون ضد المشروع، وقد انضم اليهم في المعارضة السناتوران الجمهوريان سوزان كولينز وراند بول الاسبوع الماضي وليل الاثنين اعلن السناتوران مايك لي وجيري موران معارضتهما للمشروع ما احدث صدمة في واشنطن.

وهذا يعني انه لم يعد بالامكان طرح المشروع الجديد على التصويت ما لم يتمكن زعيم الجمهوريين ميتش ماكونيل من اقناع اثنين من المشككين بتغيير موقفهما.

وقال لي هاردمان محلل العملات في بنك طوكيو-متسوبيشي "يو اي جا" في لندن إن "مبيعات الدولار الاميركي زادت بشكل كثيف بعد اعلان زعيم الجمهوريين ميتش ماكونيل أن جهود إلغاء اوباماكير لن تنجح".

وتابع أن "الجمهوريين فشلوا في تأمين الاصوات لتمرير المشروع في الكونغرس. هذه ضربة كبيرة لادارة ترامب ستبدد التوقعات حول قدرتهم على تمرير الخطط الحالية لاصلاح الضرائب الشاملة".

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة