النفط يعزز مكاسبه مع تعهد السعودية بتقييد الصادرات

نشر
آخر تحديث

واصلت أسعار النفط مكاسبها في تداولات الثلاثاء بعدما تعهدت السعودية بتقييد الصادرات اعتبارا من الشهر القادم.

كما دعت أوبك عددا من أعضائها إلى زيادة مستوى التزامهم بتخفيضات الإنتاج للمساعدة في تقليص فائض المعروض ومعالجة الأسعار المتراجعة.

وتلقت أسعار النفط دعما من تحذير المدير التنفيذي لشركة هاليبرتون من أن نمو عدد الحفارات النفطية بأمريكا الشمالية يظهر إشارات على الاستقرار مما قد يهدد إنتاج النفط الصخري في الولايات المتحدة.

وارتفعت أسعار خام برنت في العقود الآجلة تسليم سبتمبر أيلول 0.5% إلى 48.82 دولار للبرميل بعدما زاد 1.1% في التسوية السابقة.

كما ارتفعت العقود الآجلة لخام تكساس الوسيط 0.5%، إلى 46.57 دولار للبرميل.

وناقشت أوبك ومنتجون مستقلون خلال اجتماع في سان بطرسبرج يوم الاثنين تمديد اتفاق خفض الإنتاج بمقدار 1.8 مليون برميل يوميا بعد مارس آذار إذ اقتضت الضرورة.

وقال وزير الطاقة السعودي خالد الفالح إن بلاده ستقيد صادرات الخام عند 6.6 مليون برميل يوميا في أغسطس آب بما يقل بنحو مليون برميل يوميا عن المستويات المسجلة قبل عام.

ووافقت نيجيريا طوعا على الإنضمام إلى الاتفاق من خلال وضع سقف لإنتاجها عند 1.8 مليون برميل يوميا أو تقليصه عندما تستقر إمداداتها عند ذلك المستوى.

وقالت أوبك إن المخزونات لدى الدول الصناعية هبطت بمقدار 90 مليون برميل خلال الفترة من يناير كانون الثاني إلى يونيو حزيران لكنها ما زالت أعلى من متوسط خمس سنوات بواقع 250 مليون برميل.

وقال وزير الطاقة الروسي ألكسندر نوفاك إن 200 ألف برميل يوميا إضافية قد تخرج من السوق إذا بلغ مستوى الالتزام باتفاق خفض الانتاج 100%.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة