أسهم أوروبا تهبط بضغط من قطاعي التعدين والبنوك

نشر
آخر تحديث

تصدرت أسهم قطاعي التعدين والبنوك موجة بيع بين القطاعات التي تتأثر بالدورات الاقتصادية مما أثر على الأسواق الأوروبية في تعاملات يوم الأربعاء في الوقت الذي ارتفعت فيه أسهم الشركات المتخصصة في أشباه الموصلات.

وأغلق المؤشر ستوكس 600 الأوروبي منخفضا 0.5 بالمئة بينما تراجع المؤشر ستوكس 50 للأسهم القيادية بمنطقة اليورو 0.6 بالمئة ونزل المؤشر فايننشال تايمز 100 البريطاني 0.2 بالمئة.

وهبط سهم بنك سوسيتيه جنرال أربعة بالمئة على الرغم من إعلانه نتائج أرباح فاقت متوسط التوقعات. ونزل المؤشر كاك 40 الفرنسي 0.39 بالمئة.

وهبط مؤشر بنوك منطقة اليورو 1.1 بالمئة. كما هبط سهم ستاندرد تشارترد بأكثر من ستة بالمئة.

وتصدرت أسهم شركات التعدين قائمة القطاعات الأسوأ أداء حيث انخفض مؤشر القطاع 1.8 بالمئة مع تراجع أسعار المعادن وتسجيل نتائج مخيبة للآمال.

وكان أكبر انخفاض من نصيب سهم ريو تينتو الذي هبط 2.8 بالمئة بعدما أعلنت الشركة أرباحا دون التوقعات في النتائج المالية للنصف الأول من هذا العام.

وتحولت أسهم التكنولوجيا من الارتفاع إلى الانخفاض لكن سهم ديالوج سيميكونداكتور الموردة لأبل حافظ على مكاسب بلغت ثلاثة في المئة كما زاد سهم ايه.إم.إس أربعة بالمئة وسط تفاؤل بشأن الطلب المستقبلي على هواتف آيفون أدى إلى ارتفاع أسهم آبل إلى مستوى قياسي في تعاملات الأسواق الخارجية.

وهبطت أسهم فيراري الإيطالية 3.5 بالمئة مع إبقاء الشركة على توقعاتها للعام بالكامل من دون تغيير وهو الأمر الذي خيب آمال مستثمرين كانوا يأملون في رفع الشركة لتوقعاتها.

وقفز سهم لوفتهانزا الألمانية 3.2 بالمئة بعد نتائج جيدة متصدرا قائمة الرابحين على المؤشر داكس الألماني الذي أغلق منخفضا 0.57 بالمئة.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة