الشركات الأمريكية تزيد عدد حفارات النفط لأعلى مستوى منذ أبريل 2015

نشر
آخر تحديث

زادت شركات الطاقة الأمريكية عدد الحفارات النفطية للمرة الثانية في الأسابيع الثلاثة السابقة لتستأنف وتيرة تعافي أنشطة الحفر المستمر منذ 15 شهرا، لكن وتيرة الزيادة تباطأت في الأشهر الماضية في الوقت الذي تقلص فيه الشركات خطط الإنفاق مع انخفاض أسعار الخام.

وقالت بيكر هيوز لخدمات الطاقة في تقريرها الذي يحظي بمتابعة وثيقة إن الشركات زادت عدد منصات الحفر النفطية بواقع ثلاث حفارات في الأسبوع المنتهي في 11 أغسطس/آب ليصل العدد الإجمالي إلى 768 منصة، وهو الأعلى منذ أبريل نيسان 2015.

ويقابل هذا العدد 396 منصة حفر نفطية كانت عاملة في الأسبوع المقابل قبل عام. وزادت الشركات عدد الحفارات في 56 أسبوعا من 63 أسبوعا منذ بداية يونيو/حزيران 2016.

وعدد الحفارات مؤشر مبكر على الإنتاج المستقبلي.

ومن المتوقع أن يرتفع إنتاج النفط الأمريكي إلى 9.4 ملايين برميل يوميا في 2017 وإلى 9.9 ملايين برميل يوميا في 2018 من 8.9 ملايين  برميل يوميا في 2016 بحسب توقعات اتحادية.

وضغطت تلك الزيادة في الإنتاج على أسعار الخام في الأشهر الماضية.

وكانت العديد من شركات الاستكشاف والإنتاج وضعت برامج إنفاق طموحة لعام 2017 عندما كانت تتوقع ارتفاع أسعار الخام الأمريكي عن مستوياتها الحالية البالغة نحو 48.50 دولار للبرميل.

ورغم تخفيضات الإنفاق التي جرى الإعلان عنها في الآونة الأخيرة فإن شركات الاستكشاف والإنتاج ما زالت تعتزم إنفاق المزيد من الأموال مقارنة مع ما أنفقته العام السابق.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة