تكافل الهلال توقع اتفاقية مع الإمارات الوطني تمكنها من الوصول إلى صناديق الصكوك والأسهم العالمية

طباعة

وقعت شركة الإمارات الوطني لإدارة الأصول في منطقة الشرق الأوسط اتفاقية مع تكافل الهلال التي تعمل على تزويد خدمات التكافل الأسري في البحرين وتدير بموجبها ثلاثة استراتيجيات لإدارة مخاطر الاستثمارات المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية والتابعة لشركة تكافل الهلال.

وستمكن هذه الاتفاقية شركة تكافل الهلال من الوصول إلى صناديق الصكوك العالمية والأسهم العالمية والأسهم في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والفرص في الأسواق الناشئة، وذلك من خلال مجموعة الحلول المالية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية التي توفرها شركة الإمارات الوطني لإدارة الأصول.

من المقرر أن يتم ربط سياسات تكافل الهلال مع ثلاث استراتيجيات استثمارية تصنف كاستراتيجيات محافظة ومتوازنة والنمو، إذ ترتكز الاستراتيجية المحافظة على الصكوك، في حين يتم من خلال الاستراتيجية المتوازنة واستراتيجية النمو الوصول إلى صناديق الصكوك العالمية والأسهم العالمية والأسهم في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا والأسواق الناشئة.

تجدر الإشارة إلى أن شركة الإمارات دبي الوطني لإدارة الأصول هي شركة فرعية مملوكة بالكامل لبنك الإمارات دبي الوطني، أحد أكبر البنوك من حيث الأصول في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، وتقدم الشركة مجموعة كبيرة من الحلول الاستثمارية، من الصناديق العامة المدارة داخليًا وحتى الحلول التقديرية المصممة لتلبية احتياجات خاصة.

هذا وتدير صناديق استثمارية ضمن العديد من فئات الأصول بما في ذلك صناديق أسهم الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والدخل الثابت العالمي، وحلول حجم المخاطر العالمية، والقطاع العقاري الإماراتي، وعدد كبير من الأدوات المالية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية.