ترامب: سنخوض في "تفاصيل مهمة" عن الإصلاح الضريبي في الأسبوعين المقبلين

نشر
آخر تحديث

أعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب أنه سيخوض خلال الأسبوعين المقبلين في "تفاصيل مهمة" عن خطته للإصلاح الضريبي التي كان ينقصها التفاصيل الدقيقة بعد شهور من النقاش بين الإدارة وزعماء الكونغرس.

وحدد ترامب، في كلمة ألقاها بولاية نورث داكوتا، الخطوط العريضة للإصلاح الضريبي مثل تبسيط قانون الضرائب الأمريكي وتخفيف العبء الضريبي عن كاهل الطبقة المتوسطة، وهي أفكار يتحدث عنها منذ حملته في الانتخابات الرئاسية عام 2016.

وقال ترامب "سنخوض في تفاصيل مهمة خلال الأسبوعين المقبلين، لكننا نعمل على إعدادها مع الكونغرس الآن وتحديد أرقام دقيقة جدا".

وصعدت البورصة الأمريكية في وقت سابق من العام الحالي بدعم آمال بتطبيق تخفيضات ضريبية سريعة للشركات أثناء حكم ترامب، لكن محللين خفضوا من توقعاتهم منذ ذلك الحين بشأن إجراء تعديلات ضريبية كبيرة خلال العام الحالي.

ولا يزال الحزب الجمهوري منقسما بشأن موضوعات مهمة منها ما إذا كانت التخفيضات الضريبية ينبغي تعويضها بتقليص الإنفاق لتجنب اتساع العجز في الموازنة الاتحادية ومدى الخفض في ضريبة دخل الشركات.

وقال وزير الخزانة ستيفن منوتشين الذي رافق ترامب في جولته إنه يتوقع أن تدرس لجان بالكونغرس خطة الإدارة المتعلقة بالضرائب في وقت لاحق هذا الشهر.

ومنوتشين هو أحد أفراد فريق من الجمهوريين يضم ستة أعضاء يتفاوض بشأن خطة الضرائب خلف الأبواب المغلقة منذ شهور، ولا يضم ديمقراطيين، ولم يعد سوى بضعة أوراق من المبادئ الأساسية. واختلف بعض أعضاء الفريق في الآونة الأخيرة مع ترامب.

ويحاول ترامب إقناع الديمقراطيين بدعم مسعاه لخفض الضرائب وتبيسط قانون الضرائب في العام الحالي، وهي خطة شديدة الأهمية لدعم الجمهوريين قبيل انتخابات التجديد النصفي في 2018 لكنها لا تحتوي سوى على قليل من التفاصيل حتى الآن.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

العلامات

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة