الإعصاران إيرما وهارفي سيكلفان أمريكا نحو 300 مليار دولار

نشر
آخر تحديث

أشارت تقديرات من شركة اكيوويذر الخاصة للأرصاد الجوية كلفة الإعصارين إيرما الذي يضرب فلوريدا منذ الاحد، وهارفي الذي سبب فيضانات كارثية في تكساس بـ 290 مليار دولار، أو 1.5% من اجمالي الناتج الداخلي للولايات المتحدة.

وقال رئيس مجلس إدارة الشركة ومؤسسها جويل ن. مايرز أن "التقديرات المتعلقة بالاضرار التي نجمت عن إيرما يفترض أن تبلغ حوالى 100 مليار دولار، ما يجعله واحداً من الأعاصير الأعلى كلفة في التاريخ".

وأوضح أن هذا يعادل نصف نقطة مئوية من الاقتصاد الأمريكي.

وأضاف "تقديراتنا تفيد أن الإعصار هارفي سيكون الكارثة المرتبطة بالأحوال الجوية الاكثر كلفة في تاريخ الولايات المتحدة بمبلغ 190 مليار دولار، أي نقطة مئوية واحدة من اجمالي الناتج الداخلي للولايات المتحدة.

وبالتالي كلف الإعصاران بعد جمع الرقمين 1.5 نقطة مئوية من إجمالي الناتج الداخلي، حسب مايرز الذي أوضح أن ذلك يلغي النمو الاقتصادي المتوقع بين منتصف آب/اغسطس ونهاية السنة.

كما تضمنت ارتفاع اسعار المحروقات من فيول التدفئة الى الكيروسين والأضرار التي لحقت بالسيارات والمنازل والقطع الاثرية والقطع الفنية الاخرى.

وقال مايرز ان شركات التأمين ستتكفل بجزء فقط من النفقات، لكن جزءاً كبيراً من هذه الكلفة لن تشملها التغطية مثل النفقات التي تحملها الاشخاص الذين أُجبروا على إخلاء مساكنهم.

وكان الإعصار إيرما الذب ضرب أرخبيل كيز الجزر الصغيرة التي تعد وجهة سياحية مهمة، صباح الأحد توجه شمالاً من جديد ويهدد تامبا المدينة الكبيرة الواقعة على الساحل الغربي لفلوريدا.

تابعونا على منصات التواصل الاجتماعي

الأكثر تداولاً

    أخبار ذات صلة

    الأكثر قراءة

    الأكثر تداولاً

      الأكثر قراءة