مجموعة جي إف إتش المالية GFH تضع استراتيجية جديدة للنمو على مدى 3 سنوات

طباعة

قامت مجموعة جي إف إتش المالية GFH بوضع استراتيجية جديدة تستهدف تحقيق النمو على مدى 3 سنوات بغرض إعادة هيكلة المجموعة لتشمل 4 قطاعات رئيسية لأنشطة أعمالها وهي: قطاع الخدمات المصرفية التجارية وقطاع بنوك االستثمار، قطاع الأنشطةالعقارية وقطاع االستثمارات المباشرة.

وتتمثل الاستراتيجية الجديدة 3 محاور، الأول التركيز على الاستثمارات ذات العائد المرتفع، المحور الثاني تعظيم وزيادة قيمة المحفظة العقارية، أما المحور الثالث فسيعمل على التوسع من خلال عمليات الاستحواذ.

وقد وافق مساهمو مجموعة جي إف إتش المالية GFH في وقت سابق على خطة لإصدار أسهم جديدة بنحو 7.1 مليار سهم جديد بالقيمة العادلة بقيمة 0.9538 دولار أمريكي للسهم.

كما أصدرت المجموعة مؤخرا 2.1 مليار سهم جديد للاستحواذ على عدد من مشاريع البنية التحتية والصناديق الاستثمارية في مختلف أنحاء منطقة الشرق الأوسط ومنطقتي شمال أفريقيا، وآسيا وذلك من خالل مبادلة الأسهم.

وتقوم المجموعة حالياً بتقييم مزيد من عمليات االستحواذ في مجال الخدمات المالية داخل وخارج منطقة مجلس التعاون الخليجي. بهدف إنشاء منصة مالية متنوعة.

وتماشياً مع الخطة فقد المجموعة برفع حصتها في المصرف الخليجي التجاري ومن ثم زيادة المساهمة في قطاع الخدمات المصرفية التجارية الذي يتميز باالستقرار والنمو.