السعودية تستعد لإصدار ثالث محتمل لسندات دولية .. وتكلف بنوكاً استثمارية بإدارة وترتيب الطرح

طباعة

أعلنت وزارة المالية السعودية، عن تكليف عدد من البنوك الاستثمارية بإدارة وترتيب طرح لأدوات دين مندرجة ضمن البرنامج الدولي لإصدار أدوات الدين الذي أنشأته حكومة السعودية في 10 أكتوبر 2016، والذي تم تحديثه يوم الجمعة 22 سبتمبر 2017.

وقالت الوزارة في بيان لها نقلته "وكالة الأنباء السعودية"، إنها قامت بتعيين تلك البنوك الاستثمارية العالمية والمحلية لتنسيق سلسلة من الاجتماعات مع مستثمري الدخل الثابت، التي ستنطلق ابتداءً من اليوم الاثنين 25 سبتمبر 2017.

وأضافت أنه سيتم بعد الاجتماعات، وذلك بحسب ظروف السوق، طرح لأدوات دين مقومة بالدولار الأمريكي وذات أولوية غير مضمونة، ومتوافقة مع أحكام القاعدة 144أ (144A) والنظام س (Reg S) من قانون الأوراق المالية الصادر في الولايات المتحدة الأمريكية عام 1933 وتعديلاته.

وقال وزير المالية السعودي محمد الجدعان في حديث مع مستثمرين عالميين ان المملكة تستعد لإصدار ثالث محتمل لسندات دولية بعد أن أصدرت سندات دولية بقيمة 17.5 مليار دولار العام الماضي وصكوكاً بتسعة مليارات دولار في أبريل/ نيسان.

يأتي إصدار السندات في إطار جهود ضخمة لإصلاح الاقتصاد بهدف تنويع مصادر الإيرادات العامة للمملكة في ظل انخفاض طويل الأمد لأسعار النفط تسبب في مستويات ضخمة للعجز في الميزانية